كثرة الدهون فى الأطعمة تدمر أعصاب المعدة

أكد الخبراء من الأطباء أنه لا علاقة بين الأطعمة الغنية بالكوليسترول وأمراض القلب. وأشار العلماء إلى إن تناول الطعام الغنى بالدهون له تأثير سلبى على المعدة وقد يدمر الأعصاب الموجودة فيها والتى تكون مسئولة عن الإشارات الصادرة للمخ بامتلائها. 

يجب اتباع نظام غذائى صحيح

وأضاف العلماء أن اتباع نظام غذائى غير صحيح قد يغير من توازن البكتريا الموجودة فى البطن ويقوى من تلك التى تعيش على الدهون فتزيد إلى الضعف، ويؤدى هذا لقتل البكتريا الأخرى التى تفضل تناول الصحى من الطعام وتنمو عليه.

اكل

وأضاف العلماء بحسب صحيفة ديلى ميل البريطانية أن ذلك قد يؤدى إلى إصابة الأعصاب بالالتهاب ما يجعل المخ يتوقف عن الشعور بالإشارات التى تشعرنا بالتوقف عن الأكل والشبع.

النظام غير الصحى يعيد تنظيم كهرباء المخ المسئولة عن الأكل  

وقال كريستوف كزاجا من جامعة جورجيا، إنه بإجراء التجارب على الفئران عند تحويل النظام الغذائى لها إلى نظام غنى بالدهون، قامت الفئران بإعادة تنظيم الدوائر الكهربائية فى المخ، وتسبب ذلك فى التهاب المناطق الموجودة فى المخ التى تعد المسئولة عن سلوك الأكل.

اكل3

وتبين من نتائج الدراسة أن تناول الطعام الغنى بالدهون يؤثر سلبا على أعصاب المعدة وقد يدمر الأعصاب الموجودة فيها كما يعيد تنظيم دوائر الكهرباء فى المخ والمسئولة عن الإشارات الصادرة للمخ بالشبع.

صعام صحى

موضوعات متعلقة

كيفية اختيار الوجبات الصحية التى يجب تناولها

تعرف على الأسلوب الصحى لتناول الأطعمة

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *