الرئيسية / توب / كُل بس ما تحفّش.. أضرار الإفراط فى تناول كحك العيد
كُل بس ما تحفّش.. أضرار الإفراط فى تناول كحك العيد

كُل بس ما تحفّش.. أضرار الإفراط فى تناول كحك العيد

لا تكتمل فرحة العيد إلا بتفاصيله وعناصره، وضمن أهم تفاصيل عيد الفطر المبارك التى اعتادها الناس على مدار السنوات الطويلة الماضية كحك العيد، والذى رغم مذاقه وما يمنحه من أجواء البهجة والسعادة بالعيد، عليك الحذر منه وتناوله بكميات معينة، حتى لا تصيبك أضراره الصحية، إذ إن الإفراط فى تناوله قد يتسبب فى عدد من المضاعفات الصحية البسيطة منها، والخطيرة أيضًا، والتى تبدأ بعسر الهضم فالبدانة ثم تفاقم خطر أمراض السكرى والقلب، وهنا يمكنك التعرف على مزيد من التفاصيل. 

مضاعفات صحية لكحك العيد:

1- هل تعلم أن كحك العيد يُعدّ كارثة صحية فى حدّ ذاته إذا تناولته بأعداد كبيرة؟ لأن السعرات الحرارية التى توجد فيه كثيرة جدًّا، فالكحكة الواحدة تساوى حوالى 400 سعر حرارى، أى ما يعادل تناول رغيفين من العيش، بينما لك أن تتخيل أن الغريّبة الصغيرة تساوى 120 سعرًا حراريًّا، وواحدة البيتى فور تساوى 90 سعرًا حراريًّا، أى أنك إذا تناولت اثنين من كل نوع من هذه الأنواع الثلاثة فكأنك تناولت كل سعرات اليوم المسموح لك بها.

مضاعفات الأكل

2- ما تم ذكره جدير بالخوف والرعب والحذر من خطر الإصابة بالبدانة، ولكن الأمر الأكثر خطرًا هو الزيادة من سكريات الكحك، والتى تتحول إلى دهون يتم تخزينها فى الجسم، وبالتالى لا تصيبك بالسمنة فقط، ولكنها تمثّل أيضًا مضاعفات صحية سيئة على كل من القلب والكليتين والرئتين.

3- عند تناول الكحك قد تصاب ببعض مشكلات الهضم والتمثيل الغذائى، وذلك بسبب ما يحتوى عليه الكحك من دهون ونشويات كثيرة.

اثار الأكثار من الكحك

4- من السهل أن يتسبب الكحك فى تفاقم خطر الإصابة بالسكرى وأمراض القلب، وخاصة انسداد الشرايين، وذلك بسبب ما يترسب على جدرانها من دهون، كما أن المصابين بالأمراض المزمنة يجب عليهم الإقلال جدًّا منها.

اضرار أكل الكحك

موضوعات متعلقة:

نصائح غذائية فى عيد الفطر للحفاظ على صحتك

عيدك بالسمنة البلدى..  طريقة عمل بسكويت السمسم

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *