الرئيسية / توب / أشهر 8 أكلات فى عيد الفطر

أشهر 8 أكلات فى عيد الفطر

تختلف طقوس الاحتفال بعيد الفطر وأجوائه المرحة من دولة لأخرى فى كل عام ، لكن أطباق الطعام والأكلات المتنوعة تظل هى السمة الرئيسية غالبا فى احتفالات المسلمين فى كل دول العالم بهذه المناسبة المباركة ، ومن خلال موقع “كايرو دار” نعرض لكم أشهر أكلات عيد الفطر المبارك فى عدد من بلاد المسلمين ضمن مراسم الاحتفال بعيد الفطر.

× مصر

يشتهر المصريون فى عيد الفطر المبارك بخبز أنواع مختلفة من حلويات العيد منها “الكعك اللذيذ” والبسكويت المجهز بالسمن البلدى ، كما يحرصوا على تحضير  المخبوزات المحشوة بالملبن أو العجوة ، أما عن المظاهر التى تشتهر بها مصر هى محلات بيع الحلوى كالشيكولاتة والأنواع المختلفة للحلويات خلال أيام العيد.

كعك العيد فى مصر

× الإمارات العربية المتحدة

يأتى “الثريد” و”الهريس” على قائمة الأكلات المفضلة لدى شعب الإمارات الشقيق فى مناسبة عيد الفطر المبارك ، والثريد” عبارة عن خبز ومرق اللحم فى حين يتكون “الهريس” من قمح مطحون وممزوج بلحم مقطع.

الثريد فى الامارات

× سلطنة عمان

يشتهر المطبخ العمانى فى عيد الفطر بعدة أكلات منها “الشواء والمشاكيك والمفور والهريس والثريد” ، وكلها تدخل اللحوم فى إعدادها ولعل أشهرها لحم الشواء.

المشاكيك فى سلطنة عمان

× أفغانستان

يعد العراك بالبيض من أساسيات المظهر الاحتفالى – الفريد من نوعه – فى عيد الفطر حيث يتجمع الأفغان فى المتنزهات ولديهم البيض المسلوق ويحاول كل واحد كسر بيضة الآخر فى مسابقة مشهورة هناك.

العراك بالبيض المسلوق فى افغانستان

× تركيا

يسمى العيد فى تركيا بإجازة الحلوى ، حيث يخرج الأطفال فى تلك الأيام لزيارة الأقارب والجيران ويقدمون لهم هدايا من الحلوى مثل “الباكلافا”.

حلوى الباكلافا فى تركيا

× جنوب شرق آسيا

يتهافت المسلمون فى دول جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا وسنغافورة وبروناى وإندونيسيا على أطباق “الريندانج” خلال الاحتفال بالعيد ، وهو اللحم البقرى الحار ، إلى جانب “الكيتوبات” وهى الزلابية ، و”الليمانج” وهى كعكة الأرز المطبوخة.

× أندونيسيا

يعد الإندونيسيون كعكا خاصا من أجل الاحتفال بعيد الفطر المبارك يسمى “كوى لابيس ليجيد” ذات الألف طبقة ، ويصنع من الدقيق والزبد ومجموعة من التوابل.

اطباق الرايندانج فى اندونيسيا

× المجر

تحرص الأسرة المسلمة فى صباح يوم عيد الفطر المبارك على إعداد مائدة الافطار وهى عبارة عن دجاج أو لحم مع المكرونة ، ويتناولون هذه الوجبة قبل الذهاب إلى صلاة العيد ، ومن عادات الأسر المسلمة فى العيد بالمجر تبادل أطباق الطعام المختلفة كهدايا.

وجبة دجاج مع مكرونة فى المجر

موضوعات متعلقة :

عيدك بالسمنة البلدى..  طريقة عمل بسكويت السمسم

حلويات العيد.. طريقة عمل الغريّبة والبسكويت بالنشادر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *