الرئيسية / توب / شريك وسيمبسون.. سبب سمنة الأطفال!

شريك وسيمبسون.. سبب سمنة الأطفال!

تخيل أن شريك وهومر سيمبسون هما السبب وراء سمنة ابنك، فعلى الرغم من أنهما شخصيتان كرتونيتان خياليتان إلا أنهما أكثر من ذلك بالنسبة لأطفالك، كما أشارت دراسة علمية حديثة أجريت مؤخرا بجامعة “كولورادو” الأمريكية، نقدم لك تفاصيلها.

تفاصيل الدراسة العلمية عن تأثير الشخصيات الكرتونية

أجريت الدراسة العلمية على عينة مكونة من 300 طفل قسموا إلى ثلاث مجموعات، بحسب أعمارهم التى كانت كالتالى: 8 و12 و13 سنة، وتم تعريض الأطفال المشاركين للأفلام الكرتونية التى يكون أبطالها بدناء مثل شريك وسيمبسون، ولكن مع عرض صور عن المواد الغذائيّة مسبقا لبعضهم وطلب منهم اختيار الصحية منها، بينما الأطفال الآخرون لم تعرض عليهم هذه الصور.

سمبسون

نتائج الدراسة العلمية

جاءت النتائج العلمية مدهشة وأكدت على أن إصابة الأطفال بالسمنة وزيادتهم فى الوزن تحدث عندما يشاهدون أفلام الصور المتحركة “الكرتون” البدناء، خاصة شخصيتى شريك وهومر سيمبسون، لأنها تحفز الشعور بالجوع لديهم وتجعلهم يتناول كميات أكبر من الغذاء خاصة ذو السعرات الحرارية العالية كالحلويات على سبيل المثال.

كما أن الدراسة أوضحت أيضا أن التوعية بنوع الطعام الصحى للطفل يؤثر فى مدى تأثره بهذه الشخصيات الكرتونية، فقد وجد أن الأطفال الذين اختاروا الطعام الصحى قبل المشاهدة لم يتناولوا الكثير من الأطعمة وقللوا من البسكويت والحلويات عن الذين لا يشاهدوا الصور المتعلقة بالأطعمة الغذائية.

شريك

موضوعات متعلقة:

حاول تخس علشان ولادك”.. حقائق مرعبة عن السمنة لدى الأطفال

علشان يكبر صح.. 7 نصائح لحماية أطفالك من الإصابة بالسمنة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *