مقارنة بين أفضل أجهزة الواقع الافتراضى فى العالم

يتجه العالم بسرعة كبيرة إلى العالم الافتراضى بأجهزتها ومعداتها المذهلة ، ولكن ماذا تعرف أنت عن تلك التقنية ، وهل هاتفك ذكى يعرض لك الفيديوهات بالتقنية الافتراضية على الأجهزة المخصصة لها؟.

نعرض عليكم من خلال هذا الموضوع أفضل ثلاثة أجهزة للواقع الافتراضى ، ونفرق بين جودة كل منهم على حدى وقدرته على العمل مع أنواع معينة من الهواتف الذكية ، وهم Google Cardboard و Zeiss VR one و Samsung Gear VR.

واقع افتراضى

تعمل هذه الأجهزة الثلاثة من خلال الهواتف الذكية، فتعرض الفيديوهات المحملة عليها بتقنية ثلاثية الأبعاد للواقع الافتراضى الذى يمكن التفاعل معه إذا كان هناك بعض الأدوات لذلك مثل أذرع الفيديو جيم وغيرها من الأدوات التفاعلية ، نقدم لكم من خلال هذا الفيديو مجموعة من الأشخاص التى تجرب الثلاثة أجهزة لأول مرة وتكتشف أيهم الأفضل، وقد بدأوا بتجربة Google Cardboard التى هى عبارة عن مكعب كرتونى يتم تركيبه يدويا ويحتوى على أبسط الأشياء التى تجعل من أى شئ تقريبا جهاز للواقع الافتراضى وهى العدسات ، كان تعليق المتطوعين على جهاز Google Cardboard للواقع الافتراضى أنه أشبه بالتواجد داخل قاعة السينما بل داخل الشاشة نفسها أثناء عرض فيلم 3D.

واقع افتراضى2

أما عند استخدام جهاز Zeiss VR one للواقع الافتراضى فلم يكن هناك أى شكوى منه سوى أنه يجعلك تتصبب عرقا بسبب سخونته واختناق المساحة الموضوعة على الرأس منه، أما من حيث جودة العرض فهى أفضل بكثير عن Google Cardboard فى حين يعمل جهاز Zeiss VR one مع هاتفى جالاكسى اس 6 وايفون 5 اس.

واقع افتراضى3

وأخيرا يأتى Samsung Gear VR ليصحح عيوب سابقيه، بتصميم رائع وغير مختنق، ودقة ووضوع عاليتين، وهو يعمل مع الهاتف جالاكسى اس 6، وبه مساحة للتحكم باللمس، ويتم توصيله بالهاتف من أجل الاستماع إلى الأصوات وهو ما يجعل من تجربة استخدامه أكثر واقعية وروعة.

واقع افتراضى4

موضوعات متعلقة:

نظارات للواقع الافتراضى تمنع الشعور بالغثيان فى الطائرات

الواقع الافتراضى يعالج مشاكل التوحد والوسواس القهرى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *