منها الثوم والبنجر.. 4 أطعمة تُطهر الكبد من السموم (1)

يعانى الكثيرون من أمراض الكبد وتدهور عام فى الحالة الصحية وذلك نتيجة التلوث الذى انتشر فى البر والبحر والجو بالإضافة إلى تناول الوجبات السريعه الغنية بالدهون المشبعة، فالدهون والسموم هما العاملان اللذان يعرضا الكبد للأمراض، فضريبة الحياة العصرية التى نعيشها حاليا يدفعها الكبد وحده.

فيما حدد خبراء التغذية 4 من الأطعمة التى يمكنها أن تساعد فى تطهير الكبد بشكل تلقائى عن طريق تحفيز قدرته الطبيعية على طرد النفايات السامة من الجسم بالإضافة إلى تحسين وظائف الكبد بشكل عام ونصح الخبراء بإدراج هذه الأطعمة خلال الوجبات الرئيسية أسبوعيا.

الثوم

فقط كمية صغيرة من هذا المصباح الأبيض “الثوم” قادرة على تنشيط إنزيمات الكبد التى تساعد جسمك على طرد السموم، كما يحتوى الثوم على كميات عالية من الأليسين والسيلينيوم، وهما المركبات الطبيعية التى تساعد فى تطهير الكبد. 

الثوم

جريب فروت

جريب فروت من الفاكهة التى تحتوى على نسب عالية من فيتامين Cومضادات الأكسدة، التى تزيد من قدرة الكبد على التخلص من السموم، فكوب صغير من عصير الجريب فروت الطازج  يساعد فى زيادة إنتاج الإنزيمات المسئولة عن إزالة السموم من الكبد وطرد المواد المسرطنة وغيرها منه. 

جريب فروت

البنجر والجزر

كلاهما يحتوى على كميات هائلة من مركبات الفلافونويد النباتية وبيتا كاروتين التى تساعد  على تحفيز وتحسين وظائف الكبد بشكل عام.

 

البنجر والجزر

موضوعات متعلقة
ظهور علاج جديد يعالج التهاب الكبد “سى” و”الإيدز”
كيفية الوقاية من فيروسات الكبد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *