الرئيسية / توب / لما يكون الطلبة أجازة ..ماذا يفعل المدرس فى أجازة نصف السنة ؟
ماذا يفعل المدرس فى الأجازة الصيفية؟ (1)

لما يكون الطلبة أجازة ..ماذا يفعل المدرس فى أجازة نصف السنة ؟

كما أن الطلبة يتعبون طوال العام الدراسى فى المذاكرة والاجتهاد من أجل التحصيل الدراسى الجيد، فكذلك المدرسين يتعبون مع الطلبة فى الشرح والتدريس ويحتاجون إلى الراحة والتجديد لالتقاط أنفاسهم استعدادا للعام الجديد، وهنا فى كايرو دار نقدم للمدرسين بعض النصائح لاستغلال العطلة الصيفية بالطريقة الأفضل.

1- اختلى بنفسك لفترة ولتكن أسبوعا مثلا بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعى والإنترنت والموبايل، وانقطع عن العالم بكل مؤثراته لتخفف من توترك وتعبك وتعطى لنفسك فرصة للتأمل وللتخلص من الضغوط النفسية والبدنية.

الاجازة الصيفية 2

2- الرياضة لتفيد جسمك وعقلك فالعقل السليم فى الجسم السليم، وتخلى عن عاداتك السيئة كالتدخين والإفراط فى الأكل والنوم.

3- بالتأكيد السفر من أفضل الأنشطة التى يمكنك ممارستها فهو يمنحك تجربة وفوائد عديدة خصوصا عندما ترتب للرحلات مع العائلة والأصدقاء وتنفق أوقاتا فى المتعة والتسلية والترفيه الجماعى بما يتفق مع الميزانية المتاحة.

الاجازة الصيفية 1

4- ممارسة القراءة فى إجازة الصيف من أروع وأكثر العادات فائدة، خصوصا أنه فى ظل الحياة الروتينية اليومية طوال العام الدراسى التى تحرمك من توسيع ثقافتك وقراءة الكتب فى مجالات مختلفة والموسوعات المعرفية المهمة التى تستحق الاهتمام.

5- أنفق جزءا من وقتك فى الإجازة الصيفية فى الاعتناء بنفسك وبصحتك ومظهرك وانتقاء بعض الملابس الأنيقة التى تمنحك مزيدا من الثقة بنفسك وتعطى للطلاب انطباعا متميزا عنك ينعكس إيجابيا على علاقتك وتعاملاتك معهم.

الأجازة الصيفية 3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *