الرئيسية / توب / متكبرش نفسك قبل الأوان.. 4 أشياء تفعلها يوميا تسرع بالشيخوخة المبكرة
متكبرش نفسك قبل الأوان.. 4 أشياء تفعلها يوميا تسرع بالشيخوخة المبكرة

متكبرش نفسك قبل الأوان.. 4 أشياء تفعلها يوميا تسرع بالشيخوخة المبكرة

نصاب بما يعرف بالشيخوخة المبكرة التى تظهر من خلال شيب الرأس وتجاعيد الوجه وغيرها من العلامات الصحية التى تظهر على الجسم نفسه، ولكل ذلك قبل أوانه بكثير، وعند البحث عن السبب أتضح أن هناك عدة أسباب وليس سببا واحدا ومنها أشياء نفعلها يوميا دون أن نعى أننا نزداد فى السن.

توقف عن القيام بهذه الأشياء

1- ننام بشكل غير صحى على الإطلاق ونسهر إلى ساعات متأخرة ثم نستيقظ مبكرا ما يقلل من ساعات النوم الطبيعية، وهو ما ينعكس بسلبيات كثيرة، منها تجاعيد الوجه والإصابة بالسمنة التى تعرضك للكثير من الأمراض مثل ضعف الذاكرة واختلال الجهاز المناعى، وذلك بخلاف الهالات السوداء تحت العين ما يجعل جسمك ووجهك فى حالة شيخوخة قبل الأوان.

الشيخوخة المبكرة

2- لا تأخذ كل شىء سواء فى مجال العمل أو الأحداث الشخصية على محمل الجد حتى لا تتراكم عليك الضغوطات العصبية ويثار توترك الذى يدمر صحتك وحياتك بأكملها، ويتسبب فى الإسراع بظهور علامات الشيخوخة المبكرة، والتى من أهمها حدوث اضطرابات فى النوم وما يترتب على ذلك من نتائج تم ذكرها وكذلك الحاجة لتناول الطعام بشكل أكبر ما يزيد من وزنك ومن ثم يبدو عمرك أكبر.

3- إذا كنت تكثر من تناول هذه الأطعمة: اللحوم الحمراء والخبر الأبيض والسكريات والأغذية المحفوظة، فأنت فى حاجة للتوقف عنها أو التقليل منها واستبدالها بالأغذية التى تحتوى على أوميجا 3 خاصة مثل: السمك والبيض؛ لأن ما سبق يعد من الأطعمة المسببة للالتهابات ومن ثم تؤدى إلى تجاعيد البشرة.

4 – عدم ممارسة الرياضة مع أهميتها الكبيرة فى حياتك ومحافظتها على شبابك، فبذلك أنت تسرع الطريق إلى الشيخوخة المبكرة، ولكن عند المواظبة عليها فأنك تنشط خلايا الجلد ما يجعله يتنفس ولا يتجعد ويظل بكامل حيويته، كما أنها تحافظ على سلامة قلبك ورئتيك أيضا ما يحافظ عليك رشيق وصحى.

الشخوخة المبكرة 1

موضوعات متعلقة:

3 أطعمة تكافح الشيخوخة المبكرة

احذرى.. 4عادات تسبب لك الشيخوخة المبكرة

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *