الرئيسية / تكنولوجيا / احصائيات عن تقنيات العوالم الافتراضية
احصائيات عن تقنيات العوالم الافتراضية

احصائيات عن تقنيات العوالم الافتراضية

نظرا للتوسع الهائل الذى حدث مؤخرا فى بلدان كثيرة من العالم بغرض الدفع بتكنولوجيا الواقع الافتراضى للأمام، ذكرت الدراسات التقنية التحليلية الأخيرة، بأنه بحلول عام 2018 من المتوقع أن ينفق المستهلكون نحو 5 مليارات دولار على تكنولوجيا الواقع الافتراضى.

أضافت التحليلات كذلك بأنه من المتوقع أن يصل عدد مستخدمى تقنية الواقع الافتراضى إلى نحو 25 مليون مستخدم، وذلك بحلول عام 2018، على أن يصل حجم الإنفاق العام إلى نحو 10 مليارات دولار أمريكى.

تعتبر تقنية الواقع الافتراضى مداخلة فى كل ملمح من ملامح حياتنا اليومية تقريبا، إذ يمكن للمستخدم من خلالها التمتع بمشاهدة الأفلام ولعب ألعاب الـ Video Games أو الألعاب الإليكترونية وأشياء أخرى كثيرة، كلها فى مكان واحد وباستخدام تقنية التفاعل ثلاثى الأبعاد أو الواقع الافتراضى الذى لا يحتاج إلى أسلاك تربط السماعات بوحدة التحكم، الأمر الذى يمكنهم من التنقل بحرية دون عوائق فى العالم الحقيقى.

واقع افتراضى2

وبعد طرح شركة سامسونج لأحدث نظاراتها فى “samsung gear VR”، عقدت شراكة حديثة مع شركة “مارفل” الرائدة فى صناعة الأفلام من أجل تقديم تجربة مشاهدة ممتعة للمستخدمين، كما طرحت من خلال هذه الشراكة عددا من الألعاب القصيرة من أشهر شخصيات الأفلام، مثل عصر ألترون، وأيرون مان وكابتن أمريكا.

واقع افتراضى3

ترى سامسونج بأن ألعاب الواقع الافتراضى تعد بداية لعصر جديد من تفاعل المستخدمين مع الألعاب فى بيئات تحاكى الواقع.

واقع افتراضى

موضوعات متعلقة:

مقارنة بين أفضل أجهزة الواقع الافتراضى فى العالم

ون بلس تكشف عن هاتفها الجديد بتقنية “الواقع الافتراضى”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *