الرئيسية / حياتك / كل حوادق براحتك.. الطعام المملح لا يسبب العطش

كل حوادق براحتك.. الطعام المملح لا يسبب العطش

على مدى سنوات وعقود سادت انطباعات وأفكار لدى قطاعات واسعة من الناس، وأصبحت من الأمور الثابتة والراسخة لدى كثيرين، ومنها أن الأطعمة المملحة تسبب العطش، لهذا كان كثيرون من الناس يجتنبون تناول الأطعمة المملحة – وخاصة فى أيام الصيف أو فى فترات الصيام – خوفًا من شعور العطش ومشكلات الجفاف.

الطعام المالح لا يتسبب فى العطش

رغم هذا الانطباع الراسخ وشبه اليقينى لدى قطاعات واسعة من الناس، توصل عدد من العلماء مؤخّرًا – من خلال دراسة حديثة – إلى أن الطعام المالح لا يتسبب بالضرورة فى الشعور بالعطش أو الدفع بنا لشرب مزيد من الماء، وهو ما قد يتعارض مع ما هو متعارف عليه بين كثيرين من الناس بشأن أن الأطعمة التى تسبح فى الملح تسبب العطش.

مكسرات مالحة1

تم التوصل إلى هذه النتيجة عبر تذوق عدد من الأشخاص لأنواع مختلفة من المكسرات السكرية والمكسرات المملحة، واكتشف الباحثون أن معدل العطش بين المشاركين الذين تناولوا المكسرات المملحة لم يختلف عن معدل العطش لدى الأشخاص الذين تناولوا المكسرات غير المملحة.

طعام مالح

عدم تناول الماء بقدر كاف يسبب بالعطش

كذلك لاحظ الباحثون أن زيادة استهلاك الأغذية المالحة قاد المشاركين إلى زيادة عدد السعرات الحرارية التى يستهلكها الفرد، والتى تؤدى إلى البدانة نتيجة الإقبال على الطعام، ويقول الدكتور أحمد السيد، أخصائى التغذية، إن عدم تناول كميات كافية من الماء هو الذى يسبب الشعور بالعطش، بل ويؤدّى أيضًا إلى الشعور بالجوع، كما يؤدى إلى التهام كميات كبيرة من الطعام.

عطش

موضوعات متعلقة

السموم البيضاء.. الملح والسكر

انتبه لطعامك.. “الملح” يقتل 1.6 مليون شخص حول العالم سنويًّا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *