الرئيسية / توب / البيتى يكسب.. 7 أسرار لصنع المخلل المميز فى المنزل

البيتى يكسب.. 7 أسرار لصنع المخلل المميز فى المنزل

الطعام مزاج، لكل منّا ما يفضله من أصناف، وما يحب حضوره بشكل دائم على المائدة، ولكن هناك بعض الأمور التى تعبر هذه الحالة المزاجية وتكاد تقترب من حدّ الاشتراك والتطابق بين كثيرين من الناس، ومنها حب المخلل وفواتح الشهية المميزة، إذ لا يحلو لكثيرين من الناس تناول الطعام دون تواجد المخلل الذى يعتبر أحد الأطباق الرئيسية ودائمة الحضور على السفرة، وبينما يلجأ أغلبنا إلى شرائه جاهزًا من السواق ومحلات المخلل، هناك مجموعة من الأسرار التى تصنع نكهة المخلل الرائع، والتى بمعرفتها يمكننا خوض هذه التجربة فى المنزل والتمتع بمخلل “بيتى”، شهى ومضمون، واليوم ننشر لكِ من خلال هذا الموضوع سر المخلل المميز فى 7 نصائح.

تعرفي على سر المخلل المميز

1-   من أهم أسرار المخلل المميز، اختيار الخضراوات صغيرة الحجم والطازجة، والتى يجب بالتأكيد أن تكون ثمارًا سليمة.

2-  عليكِ تعقيم البرطمانات التى ستخزنين فيها المخلل، وذلك عن طريق وضع ماء مغلى على درجة حرارة مرتفعة جدًّا ومعه مقدار من الخل، ثمّ تركها وهى مقلوبة على رؤوسها على قطعة قماش نظيفة حتى تجف بشكل كامل.

3-   طريقة التحضير ودرجة الملوحة تختلفان حسب نوع المخلل، فالبصل والخيار المخلل يحتاجان ملحًا أكثر من الجزر مثلًا، والليمون المعصفريحتاج ملحًا أكثر من المسلوق.

3

4-  لتحضير مخلل مميز، أضيفى إلى الخضار والمحلول الملحى فى كل برطمان ملعقة من الكزبرة الجافة، وعدّة فصوص ثوم، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونصف ملعقة سكر، وأضيفى شطة حسب الرغبة.

5-  إذا كنت تعملين أكثر من نوع، فعليكِ وضع كل نوع فى برطمان وحده، ثم إحكام غلقه جيّدًا، وتركه لمدّة 3 أيام دون فتحه.

6-   بعد 3 أيام افتحى البرطمانات، ستجدين على الوجه “ريم” أبيض، أزيليه وانقلى المخلل إلى برطمانات أخرى معقمة، مع زيادة الملح، لأن التركيز يقل فى الأيام الأولى بتشرّب الخضراوات لبعض الملح.

7-  إذا كانت هذه أول مرة تخلّلين فيها، يمكنك التجريب فى كميات صغيرة وفى نوع واحد فقط فى كل مرة، حتى تتعرفى على مقدار الملح المناسب الذى تفضلينه، ومن ثمّ تحتفظين بالمقادير لديك.



تعرفي على سر المخلل المميز 2

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الخيار المخلل الحار

طريقة عمل مخلل البصل والجزر

طريقة عمل مخلل الزيتون

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *