“الفيس بوك” يكشف إصابتك بالفضول المرضى (1)

الفضول صفة أساسية فى البشر تتمثل فى التعطش للمعرفة، ويعتبر هو القوة الدافعة الرئيسية وراء إجراء الأبحاث العلمية وغيرها من مجالات الدراسات الإنسانية الأخرى.

هذا هو الفضول الطبيعى الذى تتسم به معظم الكائنات الحية، أما الفضول المرضى فأثبتت دراسة نفسية حديثة أن المصابين بالفضول المرضى يمارسون بعض النشاطات الغريبة على مواقع التواصل الاجتماعى ومنها الفيس بوك، كما أنهم يشعرون فى حياتهم الواقعية بالتوجس المستمر والقلق الدائم والشك وعدم الثقه فى كل ما يدور حولهم.  

Businessman and business woman completing a bulb puzzle. Vector illustration .  Global colors.

علامات الفضول المرضى على الفيس بوك

لا شك أن العديد من الناس أصبحوا أكثر فضولا لمعرفة ما يحدث مع أصدقائهم ومعارفهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى وعلى رأسها “الفيس بوك” الذى بات يتربع على عرش هذه المواقع ليس فى مصر فقط بل فى جميع دول العالم.

فإذا كنت من ضمن الأشخاص الذين يقيمون حسابات وهمية لهم على الفيس بوك من أجل تعقب أشخاص آخرين بحرية وسهولة والتلصص على صفحات الأصدقاء السابقين ومتابعة أخبارهم، فأنت مصاب بالفضول المرضى.

أما إذا أسأت استخدام خاصية الحجب  “block”   واعتبرتها نوع من أنواع السلطة فأنت مصاب بالفضول المرضى ايضا، فأحيانا تقوم  بحجب عدد من أصدقائك على الفيس بوك بدون سبب واضح  وتنتظر أن يرسلوا إليك طلب صداقة مرة أخرى، كما أن رفع الحجب عن الأصدقاء يجعلك تشعر بنوع من أنواع السُلطة؛ لأن الآخرين سيضطرون فى النهاية إلى إرسال طلب الصداقة من جديد.

بلوك

موضوعات متعلقة

ميزة جديدة فى الفيس بوك لتشفير الرسائل لمزيد من الخصوصية

أجور موظفى الفيسبوك لعام 2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *