الرئيسية / توب / مصيف وجمال وبشرة تاخد العين.. 7 خطوات صحيحة لعمل التان
مصيف وجمال وبشرة تاخد العين.. 7 خطوات صحيحة لعمل التان

مصيف وجمال وبشرة تاخد العين.. 7 خطوات صحيحة لعمل التان

للجمال طرق ووصفات مختلفة ومتنوعة، ولكل موسم مفاتيحه وسماته الجمالية الخاصة، وضمن هذه السمات يحضر “التان”، أو اللون البرونزي الجذاب الذى تتميز به البشرة، ويبرز كواحد من أهم سمات الجمال والأنوثة والجاذبية فى أيام الصيف، وبسببه تتسابق النساء والفتيات على زيارة الشواطئ والتعرض لحمامات الشمس من أجل التمتع بهذا المظهر المشرق والملفت، واليوم نستعرض معك – عزيزتنا حواء الباحثة عن التألق والإطلالة الأنثوية الزاهية – 7 نصائح وخطوات بسيطة وصحية للحصول على “تان” طبيعى وغير مؤذٍ لبشرتك فى فصل الصيف.

1-  احرصى بدرجة كبيرة وجيدة على أن تكون بشرتك جافة تمامًا، حتى يتوزع اللون بشكل متساوٍ، ولا تكون هناك مناطق لونها أفتح ومناطق أغمق فى درجة اللون.

الخطوات الصحيحة لعمل التان 2

2-   حاولى عمل جلسة تقشير لجسمك قبل البدء فى عمل التان بيوم واحد على الأقل، وذلك من أجل التخلص من الجلد الميت، وحتى تستطيعى دهن الزيت على بشرتك بسلاسة وسهولة.

الخطوات الصحيحة لعمل التان

3-   عليك معرفة أن حصولك على “التان” ودرج جماله وإتقانه لا ترتبط بطول مدة بقائك تحت أشعة الشمس، فانتبهى لهذه النقطة حتى لا تتعرضى لسرطان الجلد بتأثير التعرض المفرط للشمس.

4-   عليك اقتناء زيت شمس مخصص لعمل حمام تان، ومن ثم وزّعيه على كل أجزاء جسمك، ولكن احرصى تمام الحرص على أن يتضمن درجة عزل وحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

الخطوات الصحيحة لعمل التان 3

5-   أفضل وقت لعمل حمام التان من الساعة الثامنة والنصف صباحا، وحتى الساعة العاشرة والنصف، وذلك لضمان عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة.

6-   إذا كانت بشرتك ناصعة البياض، فأنت فى حاجة لأن تجلسى تحت الشمس ما بين 60 و75 دقيقة، أما صاحبات البشرة البيضاء فالمناسب لهن أن يجلسن 60 دقيقة فقط، وتحتاج صاحبات البشرة الغامقة أو الخمرية إلى ما بين 30 و45 دقيقة فقط.

الخطوات الصحيحة لعمل التان 4

7-   بعد الانتهاء من عمل حمام التان، تجنّبى إزالة الشعر أو تقشير الجسم أو رشّ العطور المركزة على جسمك، حتى لا تظهر عليه بقع مباشرة أو تتسبب لك هذه المستحضرات فى بعض الالتهابات وتهيج الجلد.

jaridaoka_acafe@07052014@4

موضوعات متعلقة:

4 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة فى صيف 2015

حافظ على برودة جسمك فى حرارة الصيف × 8 نصائح

الخيار والخس والتين والجزر.. حلول سحرية لترطيب الجسم خلال المصيف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *