الرئيسية / توب / حروف تتوزن بالدهب.. أغلى الأقلام فى العالم (1)

حروف تتوزن بالدهب.. أغلى الأقلام فى العالم (1)

منذ اخترع الإنسان الكتابة، وذاكرته وثقافته وحضارته كلها أمور مرهونة بالقلم وما يسطره، لهذا لم يتوقف عن ابتكار وتطوير الأقلام، وكثيرون من الناس يحبون اقتناء الأقلام وامتلاكها والاحتفاظ بكل جديد وجميل فيها، وما زال الأمر على هذه الحال رغم اعتماد أغلبية الناس فى الكتابة على أجهزة الكمبيوتر والكى بورد، إذ لا يستطيعون حتى الآن الاستغناء عن الأقلام، وخصوصًا فيما يتعلق بالخواطر والرسم وبعض الأعمال والتفاصيل اليومية التى ننفس بها عن مكنونات نفوسنا أحيانا، ولكن هل خطر ببالك يوما ما أن تمتلك قلمًا يصل سعره إلى عشرات الآلاف من الدولارات؟ هل تخيلت أصلاً أن هناك أقلامًا يصل سعرها إلى هذه الأرقام؟ هنا فى “كايرو دار” تتعرف على أغلى وأفخم الأقلام من خلال السطور القليلة المقبلة.

1-  قلم Crew 60TH White Gold- Tibaldi Fountain

قلمCrew 60TH  من تصميم المصمم الإيطالى الشهير Tibaldi، ونفّذته شركة Bentley للسيارات، وربما هذا ما أوصل سعره إلى 43 ألف دولار أمريكى، أى ما يعادل 322 ألف جنيه مصرى تقريبًا، وسر ارتفاع الثمن إلى هذا الحد هو احتواء القلم على جرامين من الذهب الأصفر “عيار 18 قيراطا”، مُغطّيان بالروديوم والروثينيوم.

Crew 60TH White Gold- Tibaldi Fountain

2-  قلم Gaia High Luxury- Omas Fountain Pens

صمّمت الشركة الإيطالية “Omas” لتصنيع الأدوات المكتبية قلمGaia High Luxury بشكل فريد، إذ يضىء فى الظلام، وجاء هذا التصميم بمناسبة ذكرى مرور 100 عام على وفاة الكاتب الفرنسى الشهير جول فيرن (1828- 1905)، صاحب رواية “عضون ألف فرسخ تحت الماء”، ويصل سعر القلم إلى 43 ألف دولار أمريكى أى ما يعادل 222 ألف جنيه مصرى تقريبًا، إذ تم صقله بالذهب الأبيض والأصفر “18 قيراط”، وترصيعه بالكريستال والأحجار الكريمة، ونقشت عليه بعض الصور لحيوانات مائية وعناكب ونباتات آكلة للحوم.

Gaia High Luxury- Omas Fountain Pens

3-  قلم MARTE- Omas

صُمِّم قلم MARTE- Omas، ومعناه “المريخ”، ضمن مجموعة أقلام تحمل اسم “Viaggi dell’Uomo”، ومعناها “رحلة الرجل”، وظهر القلم بشكل  خريطة بالألوان لكوكب المريخ، إضافة إلى بعض النقوش لأشكال للجبال والصحارى وفوهات البراكين، وتمّت صناعته من الذهب الأصفر المُطعّم بالياقوت، ليصل سعره إلى 43 ألف دولار أمريكى، أى ما يعادل 222 ألف جنيه مصرى تقريبًا.

MARTE- Omas

 موضوعات متعلقة :

أغرب عادات الشعوب.. الطريقة الصينية لعقاب الزوجة الخائنة

أحياء ولكن بأغرب الحالات! (1)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *