الرئيسية / توب / خلى دراستك أحلى.. 9 نصائح لوضع مكياج مناسب للجامعة

خلى دراستك أحلى.. 9 نصائح لوضع مكياج مناسب للجامعة

انتهى العام الدراسى وبدء موسم الإجازة الصيفية بأجوائه المرحة والمبهجة، وبخروجاته وزيارة الشواطئ والنوادى، ولكن إلى جانب الاستمتاع بأجواء الصيف والإجازة، تشهد الفترة المقبلة بدء الاستعداد لموسم دراسى جديد، ولعام جامعى مقبل، ومع اقتراب الأيام تبدأ الاستعدادات فى التصاعد، وتحتار كثيرات من الفتيات فى اختيار مكياج يومينهارى مناسب لشخصياتهن وطبيعة بشرتهن، وخاصة حينما يخرجن إلى الجامعة أو العمل أو السوق، لأن النهار لا يحتاج للألوان الصاخبة واللامعة، ويحتاج إلى البساطة التى تبرز الملامح بشكل جميل وغير مُتكلّف، ولهذا نقدم لكِ اليوم – عزيزتنا حواء والفتاة الجامعية الباحثة عن التألق والأناقة والإطلالة الأنثوية الجميلة والملفتة – مجموعة من الخطوات لوضع المكياج عند التوجه إلى الجامعة.

1-  عليك الاعتياد على غسيل وجهك وبشرتك بماء دافئ، ثم بماء بارد، وبعد ذلك قومى بتجفيفه، وذلك لأن الماء الدافئ يفتح المسام فيخلّصك من الأتربة والأوساخ المتراكمة على البشرة، وبعد ذلك يعمل الماء البارد على إغلاقها.

2-  ضعى كريمًا مرطّبًا يناسب نوع بشرتك، حسب طبيعتها وتصنيفها، إذا كانت دهنية أو عادية أو جافة أو مختلطة.

3-  ابدئى بوضع الكونسيلر، لإخفاء عيوب الوجه، وذلك عبر وضعه أسفل العينين وعلى الجفنين وعظمتى الخدين، وعلى أيّة مشكلات أو عيوب أخرى تظهر على البشرة وتشتكين منها ومن آثارها.

4-  الخطوة التالية هى وضع كريم الأساس المناسب لبشرتك، باستخدام قطعة من الإسفنج، حتى يتم توزيعه بشكل أفضل، ثم قومى بعد ذلك بوضع البودرة، وعندما يتعلق الأمر بالجامعة وفترة النهار بشكل عام فأنت لا تحتاجين إلى الكونتور.

5-  إذا كنتِ ممن يفضلن الآى شادو، فهذا دوره فى الخطوة الخامسة من هذه الباقة من النصائح والخطوات، حاولى وضع ألوان فاتحة من الآى شادو، وبشكل يتناسب مع أجواء الصيف ولون بشرتك.

6-  ضعى الكحل بالطريقة المفضلة لديك، وحاولى اختيار نوع نظيف حتى لا يسيح فى الشمس ويفسد عليكِ مظهرك.

7-  ضعى البلاشر ثم مُلمّع الشفاه، وحاولى اختيار ألوان وردية رقيقة تتناسب مع فترة النهار وأجوائه المنطلقة والمبهجة.

8-   أخيرًا يأتى دور الماسكارا، فقط كل ما عليك فى هذه الخطوة هو اختيار نوع من الماسكارا المقاومة للماء.

9-  احرصى على الاحتفاظ بمناديل للوجه معك طوال الوقت، أو بإسفنجة لتصحيح مكياجك من وقت لآخر، خاصة وأن فترات النهار والتعرض للشمس من الأمور التى قد تسبّب إفرازًا للدهون وتراكمًا لها على البشرة، وخاصة لدى صاحبات البشرة الدهنية. 

موضوعات متعلقة:

تعرفى على شروط وضع الماسكرا الملونة

استمتعى بجمالك.. 7 نصائح للعناية بالبشرة فى يوم عيد الفطر

علشان تبقى أحلى بنوتة.. 6 أدوات مكياج تحتاجها فتاة العشرين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *