الرئيسية / توب / معاك حنفية وبوتاجاز.. أغرب تصميمات السيارات حول العالم (2)

معاك حنفية وبوتاجاز.. أغرب تصميمات السيارات حول العالم (2)

فى حلقة سابقة استعرضنا معكم باقة من أغرب تصميمات السيارات وأكثرها إثارة للدهشة، بما حملته من أشكال ومواصفات وأفكار وتصميمات غريبة ومدهشة، والآن نستعرض معكم فى الحلقة الثانية تحت العنوان نفسه، مجموعة جديدة من أغرب تصميمات السيارات حول العالم، على طريقة “كايرو دار” البسيطة والموجزة والمدعومة بالصور، طالعوها وتعرفوا على زاوية جديدة من الدهشة والابتكار والإبداع. 

1-  سيارة Bombardier Embrio

سيارة Bombardier Embrio على رأس القائمة فى الحلقة الثانية، وهى أشبه ما تكون بالدراجات النارية، مع بعض الفروق فى التصميم، فهذه السيارة مصنوعة منمواد خفيفة الوزن مثل الألومونيوم والنايلون والماغنسيوم، ويصل وزنها إلى 360 رطلاً فقط، وتعمل بالوقود الهيدروجينى كما أنها مدعومة بنظام خاص يتيح التكيف مع حالة الطريق، وذلك من خلال شبكةالكترونية مكونة من أجهزة استشعار عن بُعد، وأشعة للرؤية الليلية، وتستطيع قيادتها بضغط زر خاص على المقود الأيسر، وإيقافها باستخدام الفرامل الموجودة على المقود الأيمن.

Bombardier Embrio

2-  سيارة Nissan Moon Buggy

تمكن المصمم الشهير Robert Hoffman من تصميم سيارةNissan Moon Buggy ذات العجلات الكبيرة، وهى العجلات التى تمنحها مزيدًا من الكفاءة والقدرة على السير بسرعة أعلى وتوازن أكبر فى المناورات والمنحنيات وعلى الطرق السريعة.

Nissan Moon Buggy

3-  سيارة Peugeot Honey-B

تولد الأفكار من الأحداث والاحتياجات، وهو ما حدث مع أحد مصمّمى السيارات، والذى لدغته نحلة ذات يوم فأوحت له بفكرة تصميم سيارة هوائية على شكل نحلة، تعمل بالطاقة الهيدروجينية، ولها مقاعد هيدروليكية مريحة، تستطيع تغيير وضعها بما يناسب راحتك.

Peugeot Honey-B

4-  سيارة GMC PAD

سيارة GMC PAD ليست مجرد سيارة تعمل بالديزل والكهرباء فى وقت واحد، بل تعتبر منزلاً أيضًا، إذ توجد بها صنابير للمياه، وبوتاجاز يعمل بالخلايا الضوئية، إذ يجمعأشعة الشمس طوال اليوم كمصدر للطاقة، ويمكنك أن تصادف إحدى هذه السيارات النادرة فى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

GMC PAD

موضوعات متعلقة:

أغرب عادات الشعوب.. الطريقة الصينية لعقاب الزوجة الخائنة

أحياء ولكن بأغرب الحالات! (1)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *