الرئيسية / توب / تنسيق جامعات 2015.. تعرف على قواعد التوزيع الجغرافى

تنسيق جامعات 2015.. تعرف على قواعد التوزيع الجغرافى

هناك بعض القواعد والأسس التى يتم من خلالها توزيع الطلبة والطالبات المتقدمين لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد على الكليات والمعاهد الجامعية ، وفيما يلى نستعرض عدد من هذه القواعد.

يتم تجميع الجامعات (بالنسبة للإدارات التعليمية) فى عدة مجموعات على النحو التالى ، ويلزم أن يختار الطالب جميع الكليات الممكنة فى قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء فى اختيار كليات من هذا القطاع من المجموعة (ب) قبل بدء أى اختيار من القطاع فى المجموعة (ج) كما يلى:

مجموعة (أ) إجبارية: وهى الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية ، وفى بعض الحالات تكون أكثر من جامعة لأن إدارته التعليمية تقع فى حيز متساوى المسافة من الجامعتين.

تنسيق جامعات 2015.. تعرف على قواعد التوزيع الجغرافى  (1)

مجموعة (ب) إجبارية بعد استكمال الاختيارات فى المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب ولا يوجد فرق فى اختيار أى منها قبل الأخرى.

مجموع (ج) باقى الجامعات التى بها كليات لهذا القطاع ، يسمح للطالب باختيار أى منها وتعتبر متساوية ، حيث إنها جميعا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

تنسيق جامعات 2015.. تعرف على قواعد التوزيع الجغرافى  (2)

وبالنسبة لطلاب الثانوية العامة المصرية والشهادات الثانوية الفنية (نظام الثلاث والخمس سنوات) فإن المنطقة الجغرافية (أ) فى التوزيع الجغرافى هى الإدارة التعليمية التى بها مدرسة الطالب فى شهادة الثانوية العامة أو الفنية.

موضوعات متعلقة

تظاهر طلاب معهد التعاون لارتفاع نسبة الرسوب لـ 80%

تجنب ارتكاب هذه الأخطاء فى الجامعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *