الرئيسية / توب / خلى صيفك أحلى.. 4 نصائح لمقاومة مشكلة العرق
خلى صيفك أحلى.. 4 نصائح لمقاومة مشكلة العرق

خلى صيفك أحلى.. 4 نصائح لمقاومة مشكلة العرق

فى أجواء الصيف تواجه كثيرات من النساء مشكلة كبيرة مع صيانة جمالهن والحفاظ على مكياجهن على حالته الجيدة والمنضبطة، إذ تساهم درجات الحرارة ونسبة الرطوبة فى فساد المكياج وتداخل الألوان والتأثير على تجربة الجمال الأنثوية التى تستهلك من حواء كثيرًا من الوقت والجهد، وأكثر الأمور التى تهدد جمال المرأة ومكياجها هو العرق، وفى الصيف يزداد إفراز العرق، ولكننا هنا نساعدكِ – عزيزتنا المرأة الباحثة عن جمال ملفت وإطلالة مشرقة دائمًا وفى كل الأوقات – على التغلب على هذه المشكلة، عبر 4 نصائح مهمة وسهلة، طالعيها واستمتعى بجمالك وأنوثتك كما تحبين.

1- اختيار المكياج المناسب لفصل الصيف

عليك الحرص على اختيار كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك، إضافة إلى البرايمر الذى يحمى بشرتك من الإفرازات الدهنية الزائدة، فهو الأنسب للاستخدام دون الحاجة لكريم الأساس، واحرصى أيضًا على اختيار الآى لاينر والماسكارا المقاومين للماء، وكذلك ظلال الجفون الكريمى، أما أحمر الشفاه فيمكنك اختيار التركيبة الثابتة حتى لا تتلاشى سريعًا.

2- الابتعاد عن استخدام كريم الأساس اللامع

ضمن النصائح المهمة تجنب أنواع كريم الأساس اللامعة سريعة الذوبان والتى تتلاشى سريعا، فإذا كنت ترغبين فى الحفاظ على إطلالة متألقة، استخدمى كريم الأساس مع تغطية كاملة من أحد المرطبات ليدوم جمالك ومكياجك لساعات طويلة حتى فى أجواء الصيف.

3- الاحتفاظ بالأدوات الخاصة لتثبيت المكياج

خلال موسم الصيف، احرصى على الاحتفاظ بالأدوات الخاصة بالمكياج، وأهمها

المناديل الماصة للزيوت الزائدة، والتى تساعدك على التخلص من العرق الزائد دون أن تتلف مكياجك، وكذلك بودرة الوجه التى تساعد على تثبيت مكياجك، ومزيل رائحة العرق الذى يمكنك استخدامه طوال اليوم دون قلق.

4- استخدام الشامبو الجاف

الشامبو الجاف لا يُستخدم لتنظيف فروة الرأس فقط حينما لا تملكين الوقت الكافى، بل يساعد أيضًا على مقاومة مشكلة التعرق الزائد خلال فصل الصيف، إذ يمكنك استخدام الشامبو الجاف على فروة رأسك للتخلص من العرق الزائد والإفرازات الدهنية دون جهد، وللحصول على مظهر أكثر كثافة لشعرك.

موضوعات متعلقة:

خلطة طبيعية لمنع التعرق

“مش بس نفخ شفايف”.. حقنة البوتوكس تخلصك من العرق لـ 6 شهور

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *