الرئيسية / حياتك / احذرى.. الكريمات الخاطئة تصيب الجلد بالتهابات وتسبب البثور السوداء

احذرى.. الكريمات الخاطئة تصيب الجلد بالتهابات وتسبب البثور السوداء

 تسعى كل سيدة للحفاظ على بشرتها والاهتمام بها وتستخدم الكريمات المرطبة وكل وسائل العناية التى تساعدها على صفاء البشرة وجمالها، وقد قالت مجلة ألمانية تدعى “فرويندين” أن استخدام الكريمات الخاطئة يفتح المجال أمام ظهور البثور السوداء والبقع خاصة فى فصل الصيف.

ظهور البثور السوداء على البشرة

يجب الحد من  استعمال الكريم الغنى بالدهون ، خلال فصل الصيف وذلك بسبب أن البشرة تفرز خلال الصيف مزيد من الدهنيات ، وتساعد فى ارتفاع درجة الحرارة على نمو البكتيريا المعروفة باسم “بروبيونى”، التى تساعد على ظهور البثور السوداء على البشرة وحدوث التهابات بها.

استخدمى الكريمات التى تحتوى على خلاصة الطحالب

وتنصح “فرويندين” باستخدام الكريمات الخفيفة التى تحتوى على خلاصة الطحالب أو الخميرة والمواد المضادة للبكتيريا، لأنها ترطب البشرة وتحد من ظهور البثور السوداء.

أما البشرة الناضجة، فلابد من استخدام الكريمات التى تناسبها وهى التى تحتوى على المواد التى تحارب الشيخوخة، مثل خلاصة نبات الماغنوليا، والمواد التى تنقى البشرة من الشوائب، مثل الزعتر، والمواد التى ترطب البشرة، مثل الخيار.

توت3

التوت هو الغذاء المفضل للجلد

وهناك العديد من الفواكه والخضروات الصيفية التى لها الدور الأكبر فى حماية البشرة من التشقق والجفاف مثل التوت لأنه الغذاء المفضل للجلد، ولابد من الإشارة إلى أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية قد تؤدى إلى تلف الجلد، وظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة، والتوت والعنب البرى، فضلا عن المواد الغنية بمضادات الأكسدة التى تساعد البشرة على تجنب الكثير من المشاكل.

كريم2

موضوعات متعلقة

4 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة فى صيف 2015

صيف 2015.. طريقة عمل واقى الشمس بشكل طبيعى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *