الرئيسية / توب / طبيعى ومن غير كيماويات.. 5 خطوات لتفتيح لون شعرك الداكن

طبيعى ومن غير كيماويات.. 5 خطوات لتفتيح لون شعرك الداكن

دائمًا ما تسعى حواء إلى التغيير فى شكلها وإطلالاتها، والحصول على تجارب جديدة ومتنوعة بشكل دائم من الألوان والأنماط المختلفة للمكياج وتسريحات الشعر، وضمن هذا السعى الدائم والدؤوب، تسعى كثيرات منهن إلى تغيير لون الشعر الداكن، سواء كان طبيعيا أو مصبوغا، ويرغبن فى جعل لونه فاتحا، ولأن هذه العملية صعبة فإن كثيرات من النساء يعانون معها، إذ لا يرتبط الأمر بشراء الصبغة فقط، لأن الخطورة تمتد إلى التنفيذ أيضًا، إذ لو قمت بعمل شىء خاطئ قد تتسببين فى تدمير شعرك، ولذلك اخترنا أن نقدم لكِ عبر هذا الموضوع 5 طرق بسيطة وطبيعية وفعالة فى تفتيح لون شعرك بطريقة آمنة وسليمة.

1-  البابونج

اخلطى مقدارًا قليلاً من الحناء مع مقدار من البابونج والماء المغلى، وبعد صنع عجينة متماسكة ضعيها على شعرك بأكمله، وحتى فروة رأسك، ثم لفّى شعرك وغطّيه بغطاء بلاستيكى، واتركى هذه العجينة عليه لمدة تتراوح بين ثلاثين دقيقة وساعتين كاملتين، وسيعاونك هذا الخليط على تفتيح لون شعرك ويجعل تلوينه أسهل.

2-عشبة الراوند

ضعى مزيجًا من عشبة الراوند على شعرك بعد غسله بالماء والشامبو، وقبل أن تضعى عليه البلسم، وبعد ذلك أضيفى على شعرك كمية من عصير الليمون، واخرجى كى تتعرضى لأشعة الشمس، فهذا من شأنه أن يفيد فى تفتيح لون شعرك.

3- القرفة

تفيد القرفة مع العسل فى تفتيح لون شعرك الداكن، اخلطى كوبًا من العسل مع 5 ملاعق صغيرة من القرفة وقليل من الماء، لصنع عجينة متماسكة، ثم ضعى هذه العجينة على رأسك واتركيها لمدة 6 ساعات تقريبًا، وبعد ذلك اغسلى الشعر بالماء والشامبو.

تفتيح لون الشعر

4-  الليمون

يلعب الليمون دورا مهمًّا فى تفتيح لون الشعر الداكن، ولكن يلزم الاستمرار والمداومة على استخدامه، وذلك من خلال خلط 5 ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع كبسولة من فيتامين E ثم وضع هذا الخليط على البلسم الخاص بكِ وتركه على الشعر لمدة ساعة كاملة قبل شطفه بالماء الدافئ.

5- صبغات الشعر

يمكنكِ كذلك شراء صبغات الشعر التى يتم صنعها خصّيصًا من أجل الشعر الداكن، إذ إنها تعطيه الصبغة المطلوبة، سواء كان لونه طبيعيًّا أم مصبوغًا ويمكن شراء هذه الصبغات من أى متجر لبيع مستحضرات التجميل. 

موضوعات متعلقة:

تفتيح لون الشعر وإزالة بقع الملابس باستخدام الكولا

وصفات طبيبعة لتغيير لون شعرك بالمنزل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *