البس التريننج واستعد.. تفاصيل اختبارات الكلية الحربية

ما زالت أعمال التنسيق وتسجل رغبات الطلاب فى الالتحاق بالكليات والمعاهد العليا متواصلة، انتهت المرحلة الأولى وظهرت نتيجتها قبل يومين، وبدأ تسجيل رغبات الطلاب فى المرحلة الثانية اليوم الثلاثاء، وبينما يتوافد آلاف الطلاب على معامل الجامعات لتسجيل رغباتهم، هناك آلاف آخرون يطمحون فى الالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد العسكرية، لهذا يبحثون عن الشروط وآلية التقديم وعن تفاصيل الاختبارات المؤهلة لهذه الكليات، وإذا تحدّثنا عن حزمة الاختبارات التى يمر بها راغبو الالتحاق بالكليات العسكرية، نجد أن الاختبارات الرياضية للكلية الحربية واحدة من أهم هذه الاختبارات، ومن أكثر الأمور التى تشغل بال الطلاب الذين يطلعون للالتحاق بالكليات العسكرية، والتى تختبر القدرات الجسمانية للشخص المتقدم، من اختبارات فى السباحة والجرى والتوازن والضغط وغيرها، وهنا نقدمها لكم بالتفاصيل فى سطور موجزة. 

الكلية الحربية

الاختبارات الرياضية للكلية الحربية:

1- اختبار “اختراق الضاحية” أول هذه الاختبارات، وهو عبارة عن الجرى لمسافة 1500 متر، فى خريطة زمنية متنوعة: ما بين 6 دقائق و6 دقائق ونصف الدقيقة يحصل الطالب على المركز الأول و40 درجة كاملة، من 6.5 إلى 7 دقائق يحصل على المركز الثانى بواقع 30 درجة، وأخيرًا ما بين 7 إلى 7.5 دقيقة فإنه يحصل على المركز الثالث بواقع 20 درجة.

2- “قفزة الثقة” واحدة من الاختبارات المهمة، يجب عليك القيام دون تفكير أو نقاش، لأن الامتناع عنها يتسبّب فى رسوبك، ثم يأتى اختبار “العوم” عقب ذلك، ولمسافة 25 مترًا و50 مترًا، ولكل منهما درجات وفق تفاصيل الاختبار، ويمكن القيام بالقفزة فقط دون حصول على أى من هذه الدرجات.

3- عقب الاختبارين السابقين تستكمل المسيرة بسباق 100 متر جرى، والذى يجب أن تحرزه فى أقل من 14 ثانية، لتحصل على أفضل الدرجات، والتى تقل كلما زاد عدد ثوانى الوصول.

4- بعد ذلك يأتى اختبار التوازن، وذلك من خلال المشى على قطعة خشب على ارتفاع 120 سنتيمترًا عن الأرض، ذهابا وإيابا، للحصول على 10 درجات.

5- اختبار البطن يأتى بعد اختبار التوازن، ويتضمن ذلك إجراء 40 تمرين بطن فى دقيقة ونصف الدقيقة، أما فى حالة عدم القيام بأكثر من 14 تمرينًا على الأقل يرسب الطالب فى هذا الاختبار.

6- اختبار “العُقلة”، والذى يجب عليك خلاله فرد يديك إلى آخرهما، والقيام به بما يزيد على 4 مرات.

7- أخيرًا تأتى تمارين الضغط التى تقوم بها بنفس نظام تمارين البطن.

بعد ذلك، وعقب الانتهاء من كل هذه الاختبارات، يقوم المسؤولون بحساب درجات المتقدمين، وتصفية الأعداد وفق ما حصل عليه الطلاب من درجات فى كل الاختبارات، وعلى ضوء هذه النتيجة تنتهى الرحلة بالنسبة لبعض الأشخاص، بينما يواصل آخرون مسيرتهم مع الاختبارات النفسية بعد الرياضية.

الكلية الحربية 1

موضوعات متعلقة:

“كايرو دار” ينشر شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية

4 معلومات تهمك عن اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات

تعليق واحد على

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *