الرئيسية / حياتك / غيّرى فكرك بقى.. 5 معتقدات خاطئة عن علاج “السيلوليت”

غيّرى فكرك بقى.. 5 معتقدات خاطئة عن علاج “السيلوليت”

كثيرون من الناس يعانون من مشكلة تراكم الدهون فى بعض مناطق الجسم، ومع محاولاتهم الدائمة للتخلص من الوزن الزائد والوصول إلى الرشاقة، تبرز كثير من التفاصيل والقناعات الراسخة لديهم عن طرق علاج مشكلة الدهون “السيلوليت”، وللأسف هناك 5 معتقدات خاطئة عن الأمر، ما زالت كثيرات من النساء تحديدًا يقعن أسيرات لها، فالسيلوليت من الأمراض الجلدية التى تصيب 90% من الإناث اللاتى بلغن سن الحيض، ولا يزال العلماء يبحثون لها عن علاج  جذرى.

كريمات الجلد يمكنها علاج السيلوليت

تعتقد عديدات من الإناث أن الكريمات والمراهم من الممكن أن تعالج السيوليت، ولكن الدراسات الحديثة نفت هذا الأمر، وأكدت أن كل ما تفعله هذه الكريمات هو إنشاء طبقة مؤقتة من الجلد، تكون أكثر سمكًا، وهو ما يساهم فى إخفاء السيلوليت مؤقّتًا، ولكنه سرعان ما يعاود الظهور مرة أخرى، وتؤكد الدراسات الحديثة أن الكريمات الموضعية تساعد على التنحيف ونحت الجسم، وهو دور مختلف تمامًا عن ما يحتاجه علاج “السيلوليت”. 

السيلوليت 3

الملابس الضيقة تساعد فى القضاء عليه

هناك من يعتقدن أن ارتداءهن للملابس الضيقة والمشدّات – خلال ممارسة الرياضة مثلا أو عند الجلوس، وفى كل مناحى وتفاصيل الحياة – يقلل من آثار السيولويت، ولكن الأمر فى الحقيقة أنه عندما تقوم الإناث بخلع ملابسهن الضيقة فيما بعد لا يرين أى تغيير يذكر. 

السيلوليت1

شفط الدهون يعالج السيلوليت

شفط الدهون يساعد على ظهور الساقين أو الذراعين أو البطن بشكل أفضل، هذه واحدة من المعتقدات الخاطئة، ففى الواقع تقوم عملية شفط الدهون بإعادة توزيع الدهون، ولكنها تجعل السيلوليت يبدو أسوأ فى مظهره من ذى قبل. 

تمارين المشى تحدّ منه

من المعتقدات الخاطئة أيضًا أنه يمكن للمشى والتمارين الرياضية أن يساهما فى تنشيط الدورة الدموية وتحسين حالة القلب والأوعية الدموية، لكنها لا تخفف من السيلوليت ولا تمنع ظهوره.

 السيلوليت لا يصيب إلا الأكثر بدانة

تعتقد كثيرات كذلك أن السيلوليت يصيب الإناث الأكثر بدانة من غيرهن، لكن الدراسات الحديثة نفت هذا الاعتقاد، وأكدت أن “السيلوليت” يصيب 90 % من الإناث اللواتى بلغن سن الحيض، بصرف النظر عن الوزن والطول والعِرق، وأشارت الدراسات إلى أن الأجسام الهزيلة جدا، والتى تمارس صاحباتها الرياضة ويتناولن الطعام بشكل جيد، ويفعل كل شىء بشكل صحيح، لا تزال تعانى من مشكلة “السيلوليت”. 

ما هو السيلوليت؟

بعيدًا عن هذه المعتقدات الخاطئة، فإذا أردنا معرفة حقيقة “السيلوليت”، فهو تغيير فى الطبقة الطبوغرافية للجلد، يحدث لدى معظم الإناث اللواتى بلغن سن الحيض، ويظهر على شكل تضاريس فى الجلد، تتمثل فى وجود ندبات غائرة، وتحدث أساسًا فى النساء فى منطقة الحوض والطرفين السفليين والبطن، وتصاب المرأة بالسيلوليت بسبب الإصابة بفتق فى الدهون تحت الجلد، داخل النسيج الضام الليفى، والذى يؤدى إلى تحول الجلد إلى مظهر قشر البرتقال.  

موضوعات متعلقة:

مفاجأة.. السيلوليت يصيب الرجال أيضا!
منها شرب المياه.. 3طرق لمحاربة السيلوليت (2)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *