الرئيسية / حياتك / نام بدرى.. السهر يدمر صحة الطلاب

نام بدرى.. السهر يدمر صحة الطلاب

يقضى عدد من الطلاب أوقاتهم بالسهر وينشغل الطالب أحيانا باللعب على شاشات الكمبيوتر وأحيانا أخرى فى المذاكرة، وبهذا يعرض نفسه لخلل فى حياته الاجتماعية والصحية والنفسية، مما يؤثر بالسلب على أدائه العملى والعلمى ويضعف قدرته الجسدية بالكامل.

أعضاء لا تنام إلا بالليل

أكد الخبراء أن هناك أعضاء لا تنام إلا ليلا مثل الكبد وبعض الأجزاء فى المخ، وإذا نام الطالب أثناء النهار لاتنام هذه الأعضاء، مما يعر ضه للمخاطر والخلل فى جميع أجزاء جسده، من إرهاق فى الأعصاب والعضلات وضعف اللياقة الجسدية.

المذاكرة ليلا

يصاب الشخص بنقص فى الأوكسجين

يصاب الطالب بالإرهاق والاضطراب فى الدورة الدموية للدماغ ونقص فى الأوكسجين، أى أن هناك أجزاء لا يصلها الدم بالقدر الكافى، ويصاب أيضا بالدوخة والصداع والقلق ويبدأ تركيزه فى الضعف نتيجة نقص إنتاج الطاقة فى الخلايا العصبيةبالدماغ الناتج عن السهر.

يبدأ الطالب فى الشعور بأعراض غريبة، مثل الضعف والهزال ونقص فى نمو الأعضاء والعضلات والجهاز الحركى الذى يتمثل فى العظام على شكل نقص فى الكالسيوم، ويصاب الطالب باضطراب إفراز الإنزيمات الهرمونية.

سهر

السهر يُفقد الشهية

قد يصاب الطالب بفقدان الشهية والإمساك المزمن ويعانى من صعوبة فى الهضم، والنتيجة الطبيعية لكل هذا هو الإصابة بضعف المناعة الجسمية والتعرض إلى الأمراض المعدية، مثل الزكام والتهاب القصبات بالصدر،يصاب أيضا بخلل فى عمل القولون، مما يؤدى لزيادة الغازات واضطراب عمل الجهاز الهضمى.

سهر1

قلة النوم “الأرق” من مشكلات السهر

يصاب من يعرض نفسه للسهر من الطلاب بعدم القدرة على النوم ووجود صعوبة كبيرة عند النوم، ويحتاج الشخص إلى 8 ساعات من النوم للشعور بالنشاط طوال اليوم.

موضوعات متعلقة

النوم ينقى المخ من السموم

فوائد النوم الصحية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *