مايكروسوفت تتجسس على مستخدمى windows 10.. فما الحل؟!

هل تعرف أن مايكروسوفت تتجسس عليك بنظامها الجديد فى ويندوز 10؟ الإجابة: نعم، فقد تم إطلاق النظام الجديد للتشغيل windows 10، فى التاسع والعشرين من يوليو الماضى، ثم كشفت الشركة أن ما يزيد عن 14 مليون تحميل له قد تم فى غضون يومين فقط، وهو ما اعتبره المحللون رقمًا قياسيًا تخطى كل التوقعات، وذلك نظرًا لما يمتلكه هذا النظام الجديد من مزايا ومواصفات وتسهيلات وتحسينات تضعه فى مقدمة النظم السابقة له.

أتى هذا النظام الجديد من windows 10 ليحل مشكلات أنظمة الويندوز السابقة عليه ويجعل من تجربة استخدامه أكثر متعة وسهولة، إلا أن هذا النظام يقوم بالتجسس تقريبًا على كل ما يقوم به المستخدم، ويعود خطأ عدم معرفة هذه الحقيقة إلى المستخدم نفسه، الذى لم يهتم بقراءة بنود الشركة المنصوصة ضمن شروط الاستخدام، والتى يتم التعامل معها دائمًا بالموافقة من قبل المستخدمين.

windows-10   2

تحمل بنود مايكروسوفت لاستخدام نظام التشغيل من ويندوز 10 نحو 12 ألف كلمة، من بينها عبارات تُشير إلى أنه لا يجوز سرقة نظام ويندوز 10، أو استخدامه لإرسال البريد المُزعِج، كما نحو عبارات تحمل انتهاكا واضحا للخصوصية، والتى توضح مايكروسوفت أنها لأغراض متعلقة بحماية نفسها والمستخدمين، وتقديم خدمة أفضل لهم.

windows-10

حسب الاتفاقية التى تُبرمها مايكروسوفت مع مستخدمى نظامها الجديد فى بنودها، أنها ستحصل على البيانات الشخصية للمستخدمين، بما فى ذلك محتوى رسائل البريد الإلكترونى، والاتصالات الخاصة، والملفات الموجودة فى المجلدات الخاصة.

وأتاحت مايكروسوفت للمُستخدمين إمكانية إيقاف جميع الميزات التى يُمكن اعتبارها تجسس وتعدى على الخصوصية.

مايكروسوفت

موضوعات متعلقة:

مايكروسوفت تندمج مع شركة إسرائيلية لإنتاج أقلام رقمية

سامسونج تحل مشكلة التحديث التلقائى لتحديثات ويندوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *