الرئيسية / توب / قبل دخول الجامعة.. 4 طرق للتغلب على ضغوط الدراسة
قبل دخول الجامعة.. 4 طرق للتغلب على ضغوط الدراسة

قبل دخول الجامعة.. 4 طرق للتغلب على ضغوط الدراسة

مرحلة فاصلة فى حياة ملايين الشباب والبنات، تبدأ مع دخول الجامعة وبدء الحياة التعليمية والاجتماعية الجديدة بكل تحدياتها ومزاياها وصعوباتها، إذ يواجه الطلاب فى هذه المرحلة كثيرًا من المشكلات النفسية والحياتية على خلفية ما يتعرضون له من ضغوط ومسؤوليات والتزامات، كل الطلبة والطالبات تقريبًا يمرون بهذه التفاصيل، ولكن تُرى من يمكنه المساعدة فى مثل هذه الأوقات العصبية التى يمر بها؟ هنا نعرض لكم بعض الطرق الفعالة والمفيدة فى التغلب على ضغوط الدراسة والحياة الجامعية، ونوعية الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتكم فى هذا الأمر. 

أشخاص يمكنهم مساعدتك فى التغلب على الضغوط

1- الأشخاص المحيطون بك والقريبون منك هم الأولى بمشكلاتك، لهذا عليك عدم الانعزال عنهم، والعمل على مشاركة الأسرة والأصدقاء فى مخاوفك وأسباب قلقك التى تتسبب فى ضغوطك النفسية.

2- ابحث عن أقسام خدمات تقديم المشورة فى الجامعات، والتى تضم اختصاصيين مؤهّلين للتعامل مع ضغوطك، والذين يمكنهم مساعدتك فى التعرف على نمط الحياة الجامعية الجديد، ما يبعد عنك أى شعور قد يصيب بالاكتئاب أو الإحباط.

Students

3- يمكنك اللجوء إلى طلاب أكبر منك فى المرحلة التعليمية بالكلية، لأنهم سيوفرون لك إجابات لكل الأسئلة التى قد تكون فى حاجة إلى إجابات لها، وستجدهم فى تجمعات تابعة لاتحاد الطلاب، متطوعين بتقديم النصيحة والمشورة بمنتهى البساطة والرفق.

4- عندما تبدو الأعراض النفسية عليك واضحة ولا تستطيع التخلص منها، وإلى جانب هذا تنعكس على صحتك الجسدية بشكل سلبى، فعليك استشارة طبيب، وذلك من خلال الخدمات الصحية المتخصصة بالجامعة أو فى الخارج، لإيجاد علاج لحل للمشكلة قبل تفاقمها.

الحياة الجامعية

موضوعات متعلقة:

كبت المشاعر السلبية تجاه الأصدقاء والمعلمين .. يؤثر على نفسية الطالب

للآباء والأبناء.. 4 نصائح تؤهلك نفسيا لنتيجة الثانوية العامة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *