الرئيسية / توب / مصر بتخاف على ولادها.. كيف استعدت وزارة الصحة لاحتفالات قناة السويس؟
مصر بتخاف على ولادها.. كيف استعدت وزارة الصحة لاحتفالات قناة السويس؟

مصر بتخاف على ولادها.. كيف استعدت وزارة الصحة لاحتفالات قناة السويس؟

يحتفل الشعب المصرى كله بقناة السويس الجديدة فى الشوارع، ما قد يسمح بوقوع عدد من الحوادث بسبب الزحام، لذلك تأهبت وزارة الصحة بكامل استعداداتها لاحتفالات القناة الجديدة، ومن ذلك توفير الإسعاف السريع بـ340 سيارة إسعاف ورفع حالة التأهب فى المستشفيات.

استعدادات صحية مهمة لسلامة المواطنين خلال الاحتفالات

– رفعت الوزارة درجة الاستعداد سواء بغرفة عمليات الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة ومركز الخدمات الطارئة 137، بالإضافة إلى أنها حددت تمركزات سيارات الإسعاف على الطرق السريعة وداخل مقرات الاحتفالية.

– تم تحضير 4 وحدات للطوارئ وإدارة الأزمات، حيث ترتبط هذه الوحدات لاسلكيًا مع مركز القيادة والتحكم ومستشفيات الإخلاء “الطوارئ”.

قناة السويس الجديدة

– شاركت هيئة الإسعاف بما يبلغ 340 سيارة إسعاف؛ لتوفير الإسعاف السريع أثناء فعاليات الاحتفالية، والتى يعمل عليها 6 آلاف شخص، وذلك مع انتشارها فى الأماكن الحيوية حول قناة السويس الجديدة، والتى تضمن طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، وقطاعى شرق وغرب قناة السويس، ومحافظات القناة وهى “بورسعيد والإسماعيلية والسويس”.

– ولا تقتصر الرعاية الصحية فقط على المستشفيات الحكومية، بل أنها شملت مجموعة من المستشفيات الخاصة بمدن القناة الثلاث “الإسماعيلية وبورسعيد والسويس” التى تم تأهلها لاستقبال أى حالات مفاجئة خلال ساعات الاحتفالات، ويبلغ عددهم 35 مستشفى، وذلك مع إلزامهم بعلاج مرضى الطوارئ على نفقة وزارة الصحة.

قناة السويس الجديدة 2

موضوعات متعلقة:

قناة السويس الجديدة تحتفى بطالبة مصرية على “فيس بوك”

فرقة واما تغنى من أجل قناة السويس الجديدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *