الرئيسية / توب / عشان ما تنساش دروسك تانى.. 7 أطعمة تقوى ذاكرة الطالب
الطلاب

عشان ما تنساش دروسك تانى.. 7 أطعمة تقوى ذاكرة الطالب

فى المنظومة التعليمية المصرية تُقاس معارف الطالب ومهاراته بمدى قدرته على تذكر المعلومات، وهذا أسلوب تعليمى ربما كان قديمًا نوعًا ما، ولكنه وسيلة من وسائل التعليم والتثقيف وزيادة المعارف، ولهذا ما زال الطالب المصرى مطالبًا بالعمل على تقوبة ذاكرته وقدرات الحفظ والاستيعاب واسترجاع المعلومات، حتى يتمكن من التفوق وتحقيق نتائج إيجابية فى الاختبارات، ولكن المشكلة أن كثيرين من الطلاب يعانون من مشكلات تتصل بالذاكرة وبالقدرة على حفظ المعلومات واسترجاعها، وتُعدّ مشكلة النسيان واحدة من أبرز وأهم المشكلات الصحية التى يواجهها الطلاب خلال الدراسة، وأكثرها إزعاجًا لهم ولأولياء الأمور، فإذا كنت ممن يعانون من هذه المشكلة، أو كان لديك ابن يعانى منها، فربما يكون الحل فى اللجوء إلى الأطعمة التى تقوى الذاكرة وتساعد على تحقيق التفوق، وهنا نورد 7 من هذه الأطعمة. 

أطعمة تقوى ذاكرة الطالب

1- تناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين C، مثل الليمون والبرتقال والجوافة والفلفل الأخضر، لأنها تحافظ على خلايا الذاكرة من التلف.

2- يساعد العنب خلايا الدماغ ومراكز المعلومات فيه على التذكر، ويقوى القدرة على حفظ ذاكرة الإنسان، من خلال تنشيط الإنزيمات المسؤولة عن شحن خلايا أعصاب المخ.

قدرات الذاكرة 1

3- يسهم الزنجبيل فى تقوية الذاكرة والحفظ والتغلب على النسيان، وكذلك يساعد على تخفيف الدم حتى يتدفق بسهولة أكبر إلى المخ، وهو ما يسمح بدخول كمية أكبر من الأكسجين إليه.

4- تحتوى السبانخ على الحديد وفيتامين B، وعلى عدد من مضادات الأكسدة التى تعمل على تقوية الذاكرة وتدعم خلايا المخ.

5-  يعد اللوز والزبيب من أنواع الأطعمة المهمة لخلايا الذاكرة، والتى تنشّطها بدرجة كبيرة، ما يساعد على التخفيف من مشكلة النسيان.

6- يساعد التفاح الدماغ على إنتاج الناقل العصبى، والذى يساعد فى تنشيط الذاكرة ورفع مستويات التذكر وزيادة فاعلية الجهاز العصبى.

7- لا يقتصر دور الجزر على تقوية النظر، ولكنه يعمل أيضًا على تنشيط عملية التمثيل العضوى فى المخ، وينظف الدم من السموم، وهو ما يمنحك النشاط والصفاء معا، ويساعد على رفع قدرات التذكر.

قدرات الذاكرة 2

موضوعات متعلقة:

إزاى تذاكر فى الحر.. نصائح للمذاكرة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة

لطلاب الثانوية العامة.. البداية المبكرة وتنظيم الوقت أهم شروط النجاح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *