قبل ما تجرب التحديث.. شروط لازمة فى جهازك لتثبيت Windows 10

لا تتوقف التكنولوجيا عن قطع خطوات جديدة على طريق المستقبل، وعن التقدم إلى الأمام بشكل يومى متواصل، لهذا يشهد العالم مع كل إشراق شمس طرح جهاز جديد، أو ابتكار تقنية علمية حديثة، أو تطوير برامج وتطبيقات حديثة تجعل تجربة الحياة اليومية أسهل وأبسط، وبعد انطلاق أحدث أنظمة التشغيل للأجهزة الشخصية الويندوز 10 – windows 10 منذ أيام قليلة ماضية، وحصوله على أكثر من مليون تحميل فى غضون ساعات، أصبح حديث الأفراد وشغلهم الشاغل هو تحميل هذا النظام الجديد، والتعرف على مزاياه وعيوبه ومتطلباته، وهل يجب فعلاً التحويل إليه أم لا؟

مؤخّرًا، أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية – عملاق التكنولوجيا والبرمجيات – أن أصحاب التراخيص السارية لأنظمة التشغيل من الإصدارات: ويندوز 7 وويندوز 8 وكذلك ويندوز 8.1، سيكون من حقهم التحويل إلى نظام ويندوز 10 لمدة عام واحد مجانًا.

ولكن حتى يتسنى للمستخدم التحديث للنظام الجديد، يجب عليه أولاً أن يستوفى بعض الشروط المهمة، والتى تعتبر الحد الأدنى من المتطلبات التقنية فى الأجهزة الشخصية، تمهيدًا لها لاستقبال التحديث الجديد windows 10، ونذكر لكم فيما يلى بعض هذه الشروط المهمة:

ويندوز 10   3

– يجب أن يكون المعالج فى الجهاز الشخصى عاملاً بسرعة لا تقل عن واحد جيجا هيرتز.

– ينبغى توفر ذاكرة وصول عشوائى “رام” قدرها واحد جيجابايت على الأقل بالنسبة للإصدار 32 بت، و2 جيجابايت بالنسبة للإصدار 64 بت.

– ضرورة توافر مساحة خالية على القرص الصلب تتراوح بين 16 و20 جيجابايت.

– يتعين تزويد الحواسيب ببطاقة رسوميات تدعم تقنية “دايركت إكس 9″، مع مشغل “WDM 1.0″، كما ينبغى ألا تقل دقة وضوح الشاشة عن 800×600 إكس بيكسل.

ويندوز 10   2

– يتوجب على مستخدمى نظام ويندوز 7 تثبيت حزمة service pack 1 أولا قبل الترقية، فى حين يتوجب على أصحاب نظام ويندوز 8 ترقية نظام التشغيل إلى الإصدار 8.1 قبل استعمال نظام ويندوز 10.

كذلك ينصح بعض الخبراء بضرورة التروى قليلا قبل الترقية للنظام الجديد، وذلك من أجل منح شركة مايسكروسوفت الفرصة للتعرف على الثغرات التى تظهر مع المستخدمين الأوائل وتحلها.

ويندوز 10

موضوعات متعلقة:

مواصفات نظام ويندوز 10 الجديد

مايكروسوفت تتجسس على مستخدمى windows 10.. فما الحل؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *