الرئيسية / توب / خليك ظابط نفسك.. 8 نصائح مهمة قبل اختبارات الكليات العسكرية
خليك ظابط نفسك.. 8 نصائح مهمة قبل اختبارات الكليات العسكرية

خليك ظابط نفسك.. 8 نصائح مهمة قبل اختبارات الكليات العسكرية

انتهى العام الدراسى بتفاصيله وتعقيداته، وبعد شهور طويلة من المذاكرة والاجتهاد والمعاناة، أنهى طلاب الثانوية العامة آخر مراحلهم مع التعليم الأساسى، وانتظروا النتيجة، والتى ظهرت فى النصف الأول من الشهر الماضى، ليبدأ بحثهم عن الكليات والمعاهد التى يطمحون فى الالتحاق بها وتناسب مجاميعهم، ولكن دائمًا ما تجد حزمة من الطلبة خارج هذه الدائرة من البحث والتقصى بشكل سنوى، وهم الذين يحسمون أمرهم ويتلخص حلمهم فى الالتحاق بإحدى الكليات والمعاهد العسكرية، فسنويا هناك آلاف من الطلاب يسعون الى تحقيق حلم عمرهم فى الالتحاق بالكلية الحربية والمعاهد العسكرية المختلفة، وتلبية نداء الواجب الوطنى والدفاع عن الأراضى المصرية، ولكى يتحقق هذا الحلم يجب على الطلاب المتقدمين للكليات العسكرية أن يلتزموا أولا بـ 8 نصائح مهمة قبل الذهاب إلى مرحلة الكشف الطبى والالتحاق بالكليات.

8 نصائح مهمة للمتقدمين قبل الكشف الطبى  

1- يجب على الطلاب المتقدمين للاختبارات تناول أى من الأدوية ذات التأثير المخدر، وتجنب أنواع المخدرات المختلفة، حتى لا تتغير نتائج تحاليل الدم والبول وتصبح إيجابية.

2- يجب الإفصاح عن الأمراض أو العمليات الجراحية التى أجراها أى من الطلاب فى أيّة مرحلة عمرية قبل الكشف الطبى.

3- يجب أن يتأكد الطلاب من نظافة آذانهم وغسلها بشكل جيد قبل بدء الكشف الطبى.

4- قص شعر الرأس وحلاقة الذقن وشعر الإبطين والعانة بالكامل من الأمور المهمة قبل إجراء الكشف الطبى.

5- لا يجب أن ننسى إحضار بطاقة تحقيق الشخصية والأوراق الخاصة بإجراء الكشف الطبى.

كشف طبى 1

6- لكى يضمن الطلاب حالة صحية جيدة فى أثناء الكشف الطبى، يجب أن يحصلوا على قسط وافٍ من النوم والراحة قبل الذهاب إلى الكشف،  والذى يبدأ عادة فى الساعة 6 صباحا.

7- الطلاب الذين يحق لهم الكشف بالنظارة الطبية هم الطلبة المتقدمون للكلية الفنية العسكرية فقط، وأيضا الطلبة حملة المؤهلات العليا، وفى النهاية يجب ألا يقل الحد الأدنى للنظر عن  9/6.

8- بصفة عامة يجب على الطلاب المتقدمين للكلية الحربية والمعاهد العسكرية المختلفة، أن يحرصوا على الحفاظ على لياقاتهم البدنية والصحية طوال الوقت، حتى يتمكنوا من الاستمرار فى الكلية الحربية والمعاهد العسكرية والوصول بأمان إلى مرحلة التخرج. 

ملحوظة مهمة: لا يعتد بأيّة كشوف أو تحاليل أو تقارير طبية بخلاف ما يصدر من القومسيون الطبى العسكرى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

كشف طبى

موضوعات متعلقة:

البس التريننج واستعد.. تفاصيل اختبارات الكلية الحربية

4 معلومات تهمك عن اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات

تعليق واحد

  1. لو سمحت انا بنت ينفع ادخل الكليه الحربيه و انا متخرجه من ثانوي تجاري فني ثلاث سنوات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *