الرئيسية / مدارس وجامعات / تعرف على تمارين تقوية الذاكرة
تعرف على تمارين تقوية الذاكرة

تعرف على تمارين تقوية الذاكرة

أصبح النسيان من الأشياء التى لم تعد تقتصر على كبار السن، فكثيرا من الشباب يتعرضون للنسيان بشكل مبالغ فيه، لذلك نقدم لكم سلسلة موضوعات عن تمارين تقوية الذاكرة عبر موقع كايرو دار.

تمارين الذاكرة

* لا تقنع عقلك أن ذاكرتك ضعيفة، فهذا يعتبر من الأشياء السلبية التى تساهم بشكل كبير فى تعزيز النسيان لديك، لذا ينصح بالعمل على تقوية الذاكرة بدلا من ذلك، والاقتناع بأنك قادر على التغلب عليه.

* ننصحك بأن تقول الأشياء التى لا تريد أن تنساها بصوت عالى، لأن هذا يساعدك على التذكر بسهولة.

تعرف على تمارين تقوية الذاكرة 1

* أثبتت الدراسات أن التنفس البطئ يساعد على زيادة النبضات الكهربائية فى المخ، وبالتالى يعزز من قدرتك على التذكر والحفظ، كما يمكنك اتباع الوصايا العشر لزيادة التركيز ومحاربة النسيان.

* يمكنك استخدام مجموعة من الكروت لتكتب عليها الأشياء التى لا تريد أن تنساها، وفى اليوم التالى حاول أن تتذكر بمفردك المكتوب على تلك الكروت، واكتشف كم عدد الأشياء التى سوف تتذكرها، واستمر على تمرين عقلك بهذه الطريقة.

تعرف على تمارين تقوية الذاكرة 2

* إذا كنت تذاكر فنصيحة لا تحفظ المعلومات بغرض الامتحان فقط، لأن هذا سوف يكون نتيجته هى أنك سوف تنساها بمجرد انتهاء فترة الامتحانات.

* وأخيرا حاول أن تتجنب الإجهاد والضغط العصبى؛ لأنهما يؤديان إلى تدمير المخ، وتتعدد طرق التخلص من الإجهاد، منها ممارسة اليوجا والتأمل.

تعرف على تمارين تقوية الذاكرة 3

موضوعات متعلقة:

أسباب النسيان وطرق علاجه

اضطرابات النوم وارتفاع ضغط الدم من أسباب النسيان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *