الرئيسية / توب / قبل دخول الجامعة (2).. كيف تزيد من ثقتك فى نفسك؟
قبل دخول الجامعة (2).. كيف تزيد من ثقتك فى نفسك؟

قبل دخول الجامعة (2).. كيف تزيد من ثقتك فى نفسك؟

ينتقل طالب الثانوية إلى مجتمع قد يكون غريبا عليه نوعا ما، لأنها مرحلة جديدة بعد انتهاء المدرسة ما يجعله غير مألوف فى البداية، لذلك أنت فى حاجة لزيادة نسبة الثقة فى النفس قبل دخولك الجامعة لتكون أكثر تأقلما مع التغيرات التى تحدث لك.

خطوات تزيد من الثقة فى النفس 

1- لكى تدعم ثقتك فى نفسك يجب أن تجارى هذا المجتمع الجديد، لذلك غيّر من نوع ملابسك الطفولية، واشترى ملابس جديدة تدعم مظهرك الجامعى لتظهر فى شكل جيد أمام الآخرين وتدعم ثقتك بنفسك خلال تواجدك بين الآخرين.

الثقة فى النفس

2- كوّن صداقات جديدة، خاصة إن كانت فى نفس مجالك أو كليتك لتجهز نفسك من البداية على تواجدك فى جماعة بدلا من كونك منفردا بذاتك وغير متكيف مع واقع وجودك بين أشخاص غريبة من أماكن أخرى غير مجتمعك الصغير داخل المدرسة.

3- طوّر من نفسك ودعمها بمصادر المعرفة من قراءة كتب ومشاهدة أفلام تزيد من ثقافتك ومعرفتك بالمجتمع الجديد الذى أنت بصدد التعرف عليه، وكذلك لتكون أكثر خبرة مما أنت عليه، لأن ذلك سيجعلك بثقة أعلى وإحساس بالتميز بين الطلاب.

4- دائما ما تقُل لنفسك كلمات تشجعية، مثل أنا مميز – أستطيع – أعرف – أنفذ، كل هذه الكلمات تدعمك وتجعلك طالب ناجح يمكنه أن يمر بكل العواقب الدراسية والنفسية التى يواجهها منذ دخوله الجامعة بنجاح.

الثقة فى النفس

موضوعات متعلقة:

الثقة بالنفس والتخلى عن الافكار السلبية تجعلك فى قمة النجاح

عايز تبقى لِبلب.. 3 نصائح مذهلة تساعدك على تعلم اللغات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *