الرئيسية / توب / استعد للعام الدراسى الجديد × 9 خطوات

استعد للعام الدراسى الجديد × 9 خطوات

تتسارع أيام الإجازة الصيفية وتمر ساعاتها سريعا مع اقتراب العام الدراسى الجديد، الذى يحتاج بالتأكيد إلى استعدادات خاصة، تتعرف على 9 من أهم خطواتها دار من خلال السطور التالية.

1- اعتاد الأبناء فى الإجازة على حياة الخمول والكسل، وتغيرت مواعيد نومهم لذلك يجب إعادة برمجة أوقاتهم قبل بدء العام الدراسى الجديد بفترة كافية، ليعتادوا على النوم والاستيقاظ مبكرا.

2-  انصت لأبنائك واستمع لأسئلتهم وشكاواهم ومقترحاهم حول المدرسة والعام الدراسى الجديد ووطد علاقتك بهم جيدا ليعتادوا أن يحكوا لك تفاصيل يومهم، فيمنحك ذلك فرصة الرقابة بأسلوب ذكى.

3- قبل بدء العام الدراسى الجديد يجب أن تكون قد تعرفت على كل أصدقاء أبنائك وقيمت سلوكياتهم وتعرفت على البيئات التى ينتمون إليها وتأكدت من أنهم رفقة صالحة لأبنائك.

4- علم أبناءك أساسيات التعامل مع الآخرين سواء الأكبر أو الأصغر منهم سنا وقواعد اختيار الزميل والصديق؛ لأن ذلك بالتأكيد سيؤثر فى سلوكياتهم وأفكارهم، وازرع فيه الحب والاحترام وتقدير المعلم.

5- تحدث مع أبنائك حول إيجابيات العودة للمدرسة بعد مرور الإجازة الصيفية ليتحمس للعودة إلى الدراسة، وذلك من خلال تذكيره بالأنشطة المدرسية وممارسة الهوايات والتعرف إلى أصدقاء وزملاء جدد.

6-  اشتر أدوات المدرسة مبكرا واصطحب أبناءك فى أثناء جولات الاختيار والشراء فمن شأن ذلك تحميسهم وتذكيرك بلوازمهم، بالإضافة إلى زرع قيمة أهمية الوقت والتخطيط له.

العام الدراسى الجديد 2

7- عود أبناءك على تحضير وترتيب الحقيبة المدرسية بنظام ومن دون تحميل أعباء وأثقال زائدة حتى لا تتسبب فى تشويه عموده الفقرى وأكتافه.

8- اتصل بمدرسى أبنائك وتعرف منهم على شكل الخطة الدراسية الجديدة وراجع مع أبنائك ما يحتاجون مراجعته مع بداية العام الدراسى الجديد.

9-   اتفق معهم على نظام معين لتقسيم أوقاتهم خلال الدراسة ما بين الدراسة والمذاكرة والمراجعة والترفيه أيضا بشكل متوازن.

العام الدراسى الجديد 3

موضوعات متعلقة

ماذا يفعل المدرس فى الأجازة الصيفية؟ (1)

لا مدارس ولا دروس.. حياة المعلمين فى الإجازة الصيفية (3)

تعليق واحد

  1. نشكركم على هذه النصائح الجيدة ، انا تلميذة مشرفة على عام دراسي جديد واتمنى لكم النجاح ، وارجو منكم الدعاء لي بالتفوق …….شكرااااااااااا…….. (:-)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *