الرئيسية / توب / مهما كان تخصصك.. منح دراسية من جامعة ليدن بهولندا
مهما كان تخصصك.. منح دراسية من جامعة ليدن بهولندا

مهما كان تخصصك.. منح دراسية من جامعة ليدن بهولندا

نقدم للطلاب كل جديد بشأن المنح الدراسية المقدمة من الجامعات العالمية، ومن ذلك تقدم جامعة ليدن بهولندا، منح دراسية للحصول على درجة الماجستير فى جميع التخصصات، والتى نشرتها جامعة عين شمس على موقعها الإلكترونى، لاستفادة طلاب الجامعة منها وكل الجامعات المصرية، وللالتحاق فى شهر فبراير 2016، يجب التقديم قبل 1 أكتوبر2015، أما للالتحاق فى شهر سبتمبر 2016، فيجب ألا يتأخر التقديم عن يوم 1 فبراير 2016.

برامج الماجستير المقدمة من جامعة ليدن

تضم برامج الماجستير من جامعة ليدن عدة تخصصات، تتمثل فى علم الآثار، الدراسات الإقليمية، التاريخ والثقافة والآداب، السلوك والمجتمع، التعليم والإعلام والتواصل، الاقتصاد والأعمال، الصحة، القانون والإدارة العامة، الآداب واللغويات، العلوم الطبيعية والرياضيات وعلم الكمبيوتر، الفلسفة والدين.

الطلاب المؤهلون للتقديم فى هذه المنحة

يعد المؤهلون للتقديم هم طلبة من جميع الجنسيات الملتحقين بالبرامج التالية:

ماجستير فى القانون: دراسات متقدمة فى قانون الجو والفضاء.

ماجستير فى القانون: دراسات متقدمة فى قانون الأعمال التجارية الأوروبى والدولى.

ماجستير فى القانون: دراسات متقدمة فى قانون الضرائب الدولية.

ماجستير فى القانون: دراسات متقدمة فى القانون الدولى العام.

ماجستير فى القانون: دراسات متقدمة فى القانون الدولى المدنى والتجارى.

ماجستير فى القانون: دراسات متقدمة فى القانون والتقنيات الرقمية.

ماجستير فى القانون: دراسات متقدمة فى قانون الضريبة الأوروبى.

ماجستير فى القانون: دراسات متقدمة فى قانون حقوق الإنسان الأوروبى والدولى.

ماجستير فى العلاقات الدولية والدبلوماسية.

جامعة ليدن 2

ما هى المتطلبات التى يجب توافرها فى الطالب؟

هناك بعض الشروط التى يجب توافرها فى الطالب الذى يقدم على المنحة، وهو أن يكون قد حقق نتائج دراسية ممتازة فى تعليمه الأكاديمى السابق فى الخارج، والذى هو ذا صلة بالبرنامج الذى يرغب الطالب بالالتحاق به.

كما يجب أن يكون من حاملى جواز السفر من خارج الاتحاد الأوروبى / المنطقة الاقتصادية الأوروبية، ولن يكون مؤهلا للحصول على دعم بموجب نظام القروض والمنح الدراسية الهولندية، مع العلم أنه لن يتم إعطاء المنح الدراسية لمقدمى الطلبات الحاصلين مسبقا على درجة ماجستير من جامعة ليدن.

بالتأكيد يجب على الطلاب على أن يوقعون على الموافقة والالتزام بشروط وأحكام المنحة الدراسية كأمر أساسى فى قبولهم فى هذه البرامج التعليمية المتطورة.

الماليات المطلوبة فى المنحة المقدمة

هناك 3 منح دراسية مختلفة بالنسبة لنظام الدفع، وهى كالآتى، المساهمة بعشرة آلاف يورو من الرسوم الدراسية، أو خمسة عشر ألف يورو من الرسوم الدراسية، أخيرا الرسوم الدراسية مخصوم منها قيمة الرسوم الدراسية للطلبة الهولنديين (home fee)، وبدل بقيمة 10,000 يورو لنفقات المعيشة.

شرط أساسى لتقديم المنحة

هناك شرط أساسى للحصول على المنحة الدراسية، والذى يتمثل فى كتابة رسالة الدوافع المهمة جدا لقبولك من عدمه، والتى يجب أن تكتبها  (بصيغة Word) من 500 كلمة كحد أقصى، وتوضح من خلالها سبب اعتقادك بأنه ينبغى أخذك فى الاعتبار لهذه المنحة الدراسية.

ويجب بعد ذلك إرفاق الوثيقة بصيغة Word فى صفحة المنحة الدراسية فى الطلب الخاص بك على الإنترنت لبرامج الماجستير التى تقوم بالتقديم لها، ثم تقوم الجامعة بمراجعة البيانات ورسائل الدوافع من الطلاب وتختار من بينهم.

تقديم الطلبات

تضمن أسس تقديم الطلبات فى تعبئة نموذج الطلب للالتحاق، وهو نفسه طلب المنحة، ثم رفع جميع الوثائق المطلوبة، مع التوضيح بشكل تام برغبتك بأن يتم ترشيحك للمنحة، وذلك بالإضافة لرفع رسالة الدوافع على الصفحة الخاصة بالمنحة، وإتمام عملية التقديم بعد التأكد من رفع كل الوثائق المطلوبة، وأخيرا دفع رسوم التسجيل.

جامعة ليدن

موضوعات متعلقة:

الجامعة الألمانية تعلن عن تقديم 54 منحة دراسية مجانية لأوائل المحافظات بالثانوية

فرصة ذهبية لخريجى الثانوية العامة.. منح دراسية فى الجامعات المصرية

تعليق واحد

  1. waleed mohamed aluin

    كيفية التواصل والتسجيل
    How to communicate and Date

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *