الرئيسية / تكنولوجيا / 6 نصائح للحفاظ على معلوماتك من الاختراق

6 نصائح للحفاظ على معلوماتك من الاختراق

اختراق أجهزة الكمبيوتر عملية تسهل الحصول على المعلومات الخاصة بك، بطرق غير قانونية وغير مشروعة عن طريق ثغرات فى نظام الحماية الخاص بك، مما يجعلك تقع ضحية سهلة فى أيديهم، وعليك أن تدرك أن أغلب الاختراقات الأمنية تحدث بسبب نقاط الضعف فى نظام البرمجة “الثغرات”، وكى تحمى نفسك ومعلوماتك على الإنترنت من الاختراق عليك الاستعانة بهذه النصائح التى نعرضها لك فى هذا الموضوع.

نصائح للحماية من الاختراق

× لا تنشر الكثير من المعلومات الخاصة بك على شبكة الإنترنت حيث يستغل الهاكرز هذه المعلومات فى اختراق جهازك، لذلك لا تكثر من المعلومات الشخصية خاصة على موقع التواصل الاجتماعى.

× الاعتماد على كلمة مرور قوية وصعبة الاختراق، وعليك تخصيص كلمة مرور لكل حساب من حساباتك المختلفة، ويمكنك الدخول على الرابط التالى من أجل اختيار كلمة مرور قوية.

6 نصائح للحفاظ على معلوماتك من الاختراق  (1)

× عليك تحديث البرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل دورى وعندما يصل إليك طلب تحديث عليك تنفيذه حيث تقوم شركات البرمجيات بإصدار هذه التحديثات من أجل معالجة الثغرات التى قد تظهر فى البرامج.

× استخدم خاصية “التحقق الثنائى”، وهى طريقة سهلة لحماية بياناتك تتطلب خطوتين مختلفتين للتسجيل فعلى سبيل المثال، تكون كلمة المرور تكون الخطوة الأولى ثم اختيار رقم المحمول الخاص بك الثانية ويمكنك كذلك الاعتماد على خاصية “البصمة” لتسجيل دخولك حيث تساعدك فى حفظ معلوماتك.

× تأكد من الروابط التى تصل إليك قبل فتحها مباشرة لأنها قد تحتوى على روابط خبيثة أو برمجيات ضارة تسهل من عملية اختراق حسابك، وعليك الحذر من الرسائل التى تصلك عبر البريد الإلكترونى.

× تحميل أى برامج الحماية من الفيروسات، حيث تساعدك هذه البرامج فى حماية جهازك من الفيروسات التى تسهل على اختراق جهازك.

6 نصائح للحفاظ على معلوماتك من الاختراق  (2)

موضوعات متعلقة:

نصائح لحماية “الباسورد” الخاص بك من الهاكرز

كيف تحمى بياناتك بكلمة سر خارقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *