الرئيسية / توب / لو بتنسى كتير.. تعرف على 5 أطعمة تساعدك على تقوية الذاكرة

لو بتنسى كتير.. تعرف على 5 أطعمة تساعدك على تقوية الذاكرة

نتيجة للضغوط اليومية المتراكمة التى يتعرض لها الإنسان وانشغاله بعدة أشياء يفكر فيها بشكل مستمر مما يزيد من توتره وعصبيته، وقد تتسبب له فى نسيان التفاصيل اليومية البسيطة، ومن خلال هذا الموضوع نقدم لكم أهم الأطعمة التى من خلال تناولها تستطيع محاربة النسيان وتقوية الذاكرة وتنبه الذهن، ومنها:

1-السلمون

سمك السلمون من أكثر أنواع الأسماك المفيدة للجسم وخاصة للقلب والدماغ، فيحمى القلب من الأمراض التى تصيبه ويقى الدماغ من فقدان الذاكرة؛ بسبب احتوائه على أحماض أوميجا 3 الدهنية التى تقوم بتقوية الذاكرة، كما أنه يحتوى على مضادات للالتهابات منها مضادات الهيستامين، وينصح بتناوله مرتين على الأقل كل أسبوع.

1

2- الجوز

الجوز واحد من أكثر أنواع المكسرات التى تحتوى على دهون غير مشبعة وأحماض، منها أوميجا 3، ولذلك ينصح بتناول حفنة من الجوز كل يوم لكى تقوى الذاكرة والقدرات المعرفية لديك، كما أن الجوز يحتوى على فيتامين “هـ” الذى يقيك من الإصابة بالأمراض العقلية فى العمر الكبير.

2

3-  العنب

 العنب من أكثر الفواكه التى تحفظ الذاكرة وهو من أكثر أنواع الأغذية التى تحمى الجسم من الإصابة بالأمراض، كما أنه يحتوى على فيتامين “ج” ومادة الفلافونويد التى تقوى الذاكرة.

3

4- زيت الزيتون

يساهم زيت الزيتون بشكل كبير فى تنشيط الذاكرة لما يحتويه من فيتامين “ج” والمنجنيز ولذلك ينصح بتناوله يوميا وخاصة للأطفال.

4

5-   التوت

التوت من أكثر الأغذية التى تحتوى على مضادات الأكسدة، والتوت البرى على وجه الخصوص يحتوى على مجموعة من المركبات التى تقى الجسم من الأمراض العصبية وتحميه من فقدان الذاكرة الذى يصاب المخ به مع التقدم فى العمر.

5

موضوعات متعلقة :

علشان هى بيتك التانى.. 9 خطوات للحفاظ على نظافة المدرسة

ابدأ من جوّه وما تتكسفش.. 5 خطوات تزيد تفاؤلك وترفع معنوياتك

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *