الرئيسية / توب / ما تخبيش ضحكتك الصفرا.. 3 وصفات طبيعية لتبييض الأسنان قبل الجامعة
ما تخبيش ضحكتك الصفرا.. 3 وصفات طبيعية لتبييض الأسنان قبل الجامعة

ما تخبيش ضحكتك الصفرا.. 3 وصفات طبيعية لتبييض الأسنان قبل الجامعة

أسابيع وتعودين إلى الجامعة مرة أخرى، أو تدخلينها للمرة الأولى بعد انتهائك من مرحلة التعليم الأساسى وعبور بوابة تنسيق 2015، وهو الأمر الذى سيكلفك كثيرًا من الجهد والطاقة من أجل استعادة قدرتك على ممارسة نظام حياتى يتواءم مع متطلبات الجامعة والدراسة، بعد شهور من الإجازة والحياة المنطلقة والمتحررة من الأطر الروتينية التى تعهدينها فى أيام الدراسة، مع تلافى التأثيرات والتفاصيل التى تركتها أيام الإجازة الطويلة على نظام كعامك ونومك وعلى ملامحك وشكل إطلالتك، فإذا كانت مشكلة اصفرار الأسنان واحدة من المشكلات التى تواجهينها بسبب نظام الإجازة، أو لأسباب أخرى سابقة، فلا شكّ أنك فى حاجة إلى استعادة ابتسامتك البيضاء الناصعة، حتى لا تتعرضى للحرج وسط زميلاتك وقريناتك، وبينما تعود مشكلة اصفرار الأسنان إلى كثير من الأسباب، منها التدخين أو شرب القهوة والشاى بكثرة، تظل مشكلة التخلص من هذا الاصفرار واستعادة بياض الأسنان ونصاعتها مشكلة كبيرة ومرهقة لكثيرات من الفتيات، ولكننا هنا سنجعلها مهمة سهلة عبر بعض الخلطات المنزلية الطبيعية التى يمكنك استعمالها لتبييض الأسنان، طالعى هذه السطور وتعرفى على 7 وصفات طبيعية ومدهشة فى تبييض الأسنان.

1- زيت الزيتون:

اغمسى قطعة قطن صغيرة فى زيت الزيتون، ثم افركى أسنانك بها، أو استخدمى فرشاة الأسنان للحصول على نتائج أفضل، إذ إن لزيت الزيتون قدرة فائقة على منع نزيف اللثة وتقويتها، ومن ثمّ الحصول على أسنان بيضاء ونظيفة.

2- قشر البرتقال

افركى أسنانك بقشر البرتقال 5 دقائق يوميًّا، إذ إن قشر البرتقال يساعد بشدة على تنظيف الأسنان من طبقة الجير العالقة بها، ومن ثمّ تستعيد الأسنان لونها الطبيعى الأبيض البراق، وحاولى تكرار هذه الوصفة فى كل مرة تغسلين فيها أسنانك، للحصول على نتيجة سريعة ومضمونة.

3- البيكنج باودر

اخلطى ملعقتين من البيكنج باودر مع ملعقة من ملح الطعام الخشن، وافركى أسنانك بهذا الخليط باستخدام فرشاة الأسنان، وإذا استخدمت هذه الخلطة وداومت عليها يومًا بعد يوم، ستحصلين على نتائج سريعة ومذهلة، خاصة وأن البيكنج باودر يعمل كمبيّض فعال، فى حين يعمل الملح على كشط الأسنان.

3- زيت القرنفل

ضعى نقطتين من زيت القرنفل على إصبعك، وافركى أسنانك واللثة به، ثم اغسلى فمك بالماء بعدها بخمس دقائق، إذ من المعروف أن زيت القرنفل من أكثر الأشياء والمواد الفعالة التى تعمل على تبييض الأسنان، وفى الوقت نفسه تخلّصك من آلام الأسنان واللثة.

4-  أوراق الغار

اطحنى أوراق الغار، ثم أضيفى إليها قليلاً من قشر البرتقال، وذلك من أجل للحصول على خليط متجانس، والذى يمكنك الاستعانة به فى مهمة تبييض أسنانك سريعًا وقبل الجامعة، من خلال غسل الأسنان به بشكل يومى، وستحصلين على نتائج قوية وفعالة.

5- خل التفاح

يمكنك استغلال خل التفاح الموجود فى مطبخك بشكا دائم، من خلال خلط قليل منه مع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم، ومزجهما جيّدًا حتى الحصول على معجون متماسك، ثمّ استخدمى هذا المعجون فى غسيل الأسنان مرتين على القل يوميًّا، للوصول للنتائج المطلوبة.

6- أوراق النعناع

اطحنى أوراق النعناع ثم أضيفى إليها بعض الزيت، واستخدمى هذا الخليط فى دهن أسنانك به لمدة 10 دقائق، وهذه الوصفة فعالة بسبب دور النعناع والزيت الفعالة فى تبييض الأسنان وتقويتها. 

موضوعات متعلقة:

وصفات لمنع تساقط الشعر 2015

التخلص من الشعر تحت الجلد بسكراب السكر

الجامعة أحلى وانتى جميلة.. 3 ماسكات طبيعية تمنحك بشرة صافية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *