الرئيسية / منوعات / تناولى 3 حبات يوميا.. فاكهة تحارب سرطان الثدى

تناولى 3 حبات يوميا.. فاكهة تحارب سرطان الثدى

سرطان الثدى أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين النساء إذ يصيب نحو 30% من تعدادهن  حول العالم، ويعتبر هذا السرطان من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى الوفاة بين الإناث خلال الـ10 سنوات الماضية، لذا يحارب الأطباء والعلماء الآن من أجل إيجاد علاج شافى له والتوعية بأعراضه خاصة أن 90% من حالات المصابة تُشفى حينما يتم اكتشافها مبكرا.

فقد كشفت دراسة حديثة قام بها عدد من خبراء التغذية بجامعتى واشنطن وتكساس بالولايات المتحدة الأمريكية أن فاكهة الخوخ تحتوى على العديد من المواد التى تكافح سرطان الثدى وتقلل من انتشاره، بل تمنع الإصابة به فى بعض الأحيان.

ونصحت الدراسة بضرورة أن تتناول الإناث اللواتى بلغن سن الحيض 3 حبات من فاكهة الخوخ يوميا وأن تستمر على هذا المنوال حتى آخر عمرها، وذلك لدوره المهم فى قتل الخلايا السرطانية بالثديين فى وقت قصير جدا. 

خوخ

الخوخ العلاج الأمثل لسرطان الثدى

من أجل اختبار تأثير الخوخ على خلايا سرطان الثدى، اختير عدد من فئران التجارب التى تم إصابتها فى وقت لاحق بسرطان الثدى وتم حقنها بجرعة من خلاصة الخوخ ولوحظ على الفور تباطؤ نمو الورم فى الفئران.

وأدركت الدراسة أن خلاصة الخوخ لها تأثير فعال مضاد للأكسدة وواقى من تكاثر خلايا سرطان الثدى، حيث يحتوى الخوخ على مادة البوليفينول التى ثبت أن لها مفعول السحر فى قتل الخلايا السرطانية فى الجسم وخاصة خلايا سرطان الثدى.

ولاحظ الباحثون أن الفئران التى غذيت مع جرعة عالية من مادة البوليفينول تعافت بشكل سريع من سرطان الثدى ما زاد من الأدلة على أنه يمكن اتباع العلاج الغذائى فى مواجهة سرطان الثدى.

موضوعات متعلقة

خدها وانت رايح الجامعة.. 7 مضادات حيوية طبيعية لا تهزمها البكتيريا
ما تسيبش محاضراتك وتروح الحمّام.. 7 فواكه تقضى على الإسهال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *