الرئيسية / توب / علشان وشك ينور فى الجامعة.. 3 خلطات طبيعية لمواجهة مشكلات البشرة

علشان وشك ينور فى الجامعة.. 3 خلطات طبيعية لمواجهة مشكلات البشرة

كما درسنا فى العلوم والأحياء، فإن الحياة عبارة عن دائرة مغلقة، أو سلسلة مترابطة الحلقات، ترتبط تفاصيل كل حلقة فى هذه السلسلة، أو كل كائن فى هذه الحياة، بالحلقات والكائنات الأخرى، وهو ما يزيد من درجة الترابط العضوى والتأثير والتأثر بين الكائنات المختلفة، لهذا من الطبيعى أن يتأثر الإنسان بكل التفاصيل والظروف الطبيعية المحيطة به، ومع الأجزاء الأكثر حساسية وتأثرًّا بكل ما يحيط بنا تصبح المشكلة أوضح وأكثر بروزًا وإزعاجًا، والبشرة إحدى أكثر أجزاء الجسم حساسية، لهذا فإنها تتأثر بالعوامل المناخية الخارجية المتغيّرة، وبصحة الجسم وحالته الداخلية فى ىن، لذلك يلزمها قدر كبير من الاهتمام والعناية الفائقة بين الحين والآخر، حتى تبدو صحية وطبيعية ومشرقة طوال الوقت، ولأننا أصبحنا على أعتاب عام دراسى جديد، فإن واحدة من أبرز المشكلات التى تقف أمامها كثيرات من الفتيات الآن، هى حالة البشرة وما حدث فيها من تغيرات بسبب الحالة المناخية وأجواء الصيف والمصايف، وحتى نساعدك على أن تستعيدى جمالك ونضارتك قبل العودة إلى الجامعة، نقدم لك فى هذا الموضوع الموجز مجموعة من الوصفات المنزلية الطبيعيةوالخلطات المضمونة والمجربة، والتى ستعينك على مواجهة مشكلات البشرة فى أيام الجامعة، وتجعلها تبدو مميزة ونضرة وأكثر نعومة وجاذبية أمام زميلاتك وقريناتك.

1/ خلطة الخميرة والطين لصفاء الوجه

المقادير:

ملعقة كبيرة من العسل

25 جراما من الخميرة

1/2 عبوة روب

ملعقة كبيرة من الطين الأخضر 

3

طريقة عمل خلطة الخميرة والطين:

لصفاء الوجه وإشراقته، انقعى الخميرة فى كوب من الماء، واتركيها لمدة ساعة فى مكان دافئ، ثمّ أضيفى العسل والطين والروب إلى الخميرة، وامزجى كل المكونات معًا بشكل جيّد، حتى تحصلى على خليط متجانس تمامًا.

بعد ذلك قومى بتوزيع الخلطة على بشرتك، واتركيها لمدة نصف الساعة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

2/ خلطة الترمس والحليب لتفتيح البشرة

المقادير:

نصف كوب حليب

كوب ترمس مطحون

ملعقة ماء ورد

4

طريقة عمل خلطة الترمس والحليب لتفتيح البشرة:

لتفتيح البشرة باستخدام هذه الخلطة الطبيعية البسيطة والمفيدة، اخلطى الحليب وماء الورد والترمس، واحتفظى بهذا الخليط فى زجاجة محكمة الإغلاق.

ادهنى بشرتك بهذا الخليط مرتين فى الأسبوع، وعقب توزيع الخليط على بشرتك اتركيه عليها لمدة ربع الساعة تقريبًا، ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

3/ خلطة العدس والليمون للتخلص من الرؤوس السوداء

المقادير:

قطرات من عصير الليمون

ملعقة دقيق

3 ملاعق عدس مسلوق

ملعقة ماء ورد

5

طريقة عمل خلطة العدس والليمون للتخلص من الرؤوس السوداء:

للتخلص من الرؤوس السوداء، اطحنى العدس المسلوق جيّدًا، ثم أضيفى إليه ماء الورد وعصير الليمون والدقيق، وامزجى كل المكونات معًا حتى تتجانس بشكل كامل.

وزّعى الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ولكن احذرى من أن يلامس محيط العينين، ويُفضّل تكرار هذه الخلطة 3 مرات أسبوعيًّا للحصول على نتيجة واضحة وسريعة.

إلى جانب الخلطات والوصفات السابقة، عليك الانتظام والمداومة على مجموعة من العادات اليومية والروتينية، التى من شأنها الحفاظ على بشرتك، ومن أهمها:

– استخدام الصابون الطبى المخصّص لبشرتك حسب نوعها.

– الاهتمام بترطيب البشرة بشكل جيّد، حتى لا تصبح جافة وتضطرى للجوء إلى حكّها ما يؤدّى إلى ظهور الحبوب.

– عليك الكفّ تمامًا عن استخدام الشفرة كوسيلة سريعة للتخلص من الشعر الزائد.

موضوعات متعلقة:

تناولى 3 حبات يوميا.. فاكهة تحارب سرطان الثدى

ما تخبيش ضحكتك الصفرا.. 3 وصفات طبيعية لتبييض الأسنان قبل الجامعة

طريقة تفتيح بشرة الوجه بماسك الـبيض

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *