رحلة إلى “عقل” جوجل.. أماكن تخزين معلومات البحث

يعد محرك جوجل من أشهر محركات البحث فى العالم، حيث يعتمد عليه بشكل يومى ملايين المستخدمين فى البحث عن أى شىء يخص دراستهم أو حياتهم، ولا تتوقف الخدمات التى تقدمها جوجل على البحث فقط، حيث يقدم العديد من المزايا الأخرى مثل بحث الصور، والترجمة، والخرائط، والأخبار وغيرها.

عقل جوجل .. رحلة إلى خوادمها العملاقة  (6)

عقل جوجل .. رحلة إلى خوادمها العملاقة  (5)

من أجل إظهار الدور الكبير الذى تلعبه هذه الشركة العملاقة، أعطت جوجل لمحة نادرة حول آلية العمل داخل مراكز البيانات التابعة بها، وكيف تسير عمليات البحث والتنقيب وسط تلك المتاهة المعقدة؟، حيث تمتلك جوجل أكثر من 100 ألف سيرفر فى مختلف أنحاء العالم، تم تصميمها لكى تعمل بشكل مذهل بسرعة 10 جيجا بايت فى الثانية الواحدة، وذلك حسبما ذكر موقع جريدة الديلى ميل البريطانية.

عقل جوجل .. رحلة إلى خوادمها العملاقة  (2)

عقل جوجل .. رحلة إلى خوادمها العملاقة  (1)

ومن جانبه أكد أحد مسئولى شركة جوجل أن متابعة وتنظيم المعلومات وجعلها مفيدة وفى متناول الجميع، حيث يستغرق هذا الأمر قدرا هائلا من الوقت فى الحوسبة والتخزين، مشيرا إلى أن تلك مراكز البيانات تلبى سرعة المتطلبات على موقعنا ونعمل بشكل مستمر على تطوير هذه الأجهزة الضخمة لشبكة البيانات والبرمجيات الخاصة بالبنية التحتية من أجل الحفاظ على ثقة المستخدمين.

وجدير بالذكر أن جوجل تمنع فتح تلك الأماكن وذلك بسبب بقائها آمنة، حيث لا تسمح بدخول الأفراد إلى تلك الأماكن نهائيا إلا للضرورة القصوى، وقد أفرجت جوجل عن تلك الصور لأول مرة فى تاريخ الشركة العملاقة.

عقل جوجل .. رحلة إلى خوادمها العملاقة  (4)

عقل جوجل .. رحلة إلى خوادمها العملاقة  (3)

موضوعات متعلقة :

جوجل كروم يحميك من البرمجيات الخبيثة

نصائح لاستخدام جوجل كروم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *