الرئيسية / مدارس وجامعات / اوعى تنساها بعد ما تتخرج.. كيف تسفيد من مناهج المدرسة؟

اوعى تنساها بعد ما تتخرج.. كيف تسفيد من مناهج المدرسة؟

الكثيرون من الناس يتفقون على أنه يجب الحصول على قدر هائل من المعرفة لكى يؤدوا وظيفة معينة متخصصة تتطلب مهارات خاصة، والعديد من الطلاب يتساءلون-  على سبيل المثال- لماذا نتعلم الكيمياء ونحن حلمنا أن نكون رجال أعمال أو لاعيبون كرة قدم؟

أولا دعنى أصدمك بأن أقول لك إنك أبدا لن تستخدم 90 % من المعلومات التى تتلقاها اليوم فى المدرسة، فى الواقع من المحتمل أن تنسى 90 % مما تعلمته على أية حال، إذا سألت والدك أو والدتك، بالتأكيد أنه لا يمكنهم أن يتذكروا كل هذه المعادلات الحسابية أو الأحداث التاريخية، أو المعادلات الكيميائية الغربية، ومع ذلك يمكنهم أن يكونوا ناجحين فى مسيراتهم المهنية، وذلك بحسب ما جاء فى كتاب (أسرار المراهقين الناجحين).

كيف تسفيد من مناهج المدرسة رغم أنك تنساها بعد التخرج؟ (1)

عندما تدرس مادة ما، ليس من الضرورى أن يتضمن المحتوى أهمية كبيرة، ولكن الأهم هو الطريقة التى يتدرب بها عقلك على التفكير فى عملية دراسة المادة، بمعنى آخر فهى تشحذ عقلك وتجعلك تفكر بشكل أسرع وتستوعب بطريقة أفضل.

كذلك يضيف الكتاب :على سبيل المثال، عندما تدرس الفيزياء، والنظريات، والحسابات والمعادلات والقوانين، ربما تكون مهمة فى الامتحان، ولكنك حقا لن تحتاج إلى كل هذه المعلومات فى المستقبل، ولكن عندما تدرسها فإنك تفكر بأسلوب منطقى، وتستطيع حل المشكلات، وتكون ذاكرتك أفضل، وتفهم الحقائق المعقدة.

School Kids Diversity

موضوعات متعلقة.

هل يمتلك طفلك القدرة على القراءة؟!

لطلاب القسم العلمى.. تعرف على توقّعات الحد الأدنى للقبول بالكليات لعام 2015 (1)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *