الرئيسية / توب / معلومات مهمة عن خريطة العام الدراسى الجديد
معلومات مهمة عن خريطة العام الدراسى الجديد

معلومات مهمة عن خريطة العام الدراسى الجديد

أكد اللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع شئون مكتب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة قامت بإرسال الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2016/2015 إلى مجلس رئاسة الوزراء، على أن تبدأ الدراسة يوم 27 من شهر سبتمبر القادم.

خريطة العام الدراسى

صرح أبو المجد لـ “اليوم السابع” أن موعد انعقاد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى يحدد من قبل مجلس الوزراء باعتبار رئيسه هو نفسه الذى يشغل منصب رئيس المجلس الأعلى للتعليم.

وقال أنه سوف يتم مناقشة موعد بدء الدراسة وانتهاءها خلال هذا الاجتماع، بالإضافة إلى موعد الامتحانات مع وضع الإجازات الرسمية فى الاعتبار، كما أنه سوف يتم خلاله اعتماد الخريطة الزمنية للعام الدراسى 2016/2015 بشكل نهائى، وإعلانها ثم توزيعها على المديريات التعليمية الموجودة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، حتى تكون واضحة لواضعى الامتحانات.

وشدد حسام أبو المجد أن الدراسة سوف تبدأ فى موعدها المحدد عقب إجازة عيد الأضحى الرسمية التى تحددها الحكومة، وأنه لا يوجد نية لتأجيلها مجددا.

الحد الأدنى لدخول الثانوية العامة

أعلن الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة عن الحد الأدنى لقبول الطلاب بالثانوية العامة، فبعد أن تم الإعلان عن 210 درجة للدخول، قدم أولياء الأمور طلبات التماس، وبالفعل تم تقليل الحد الأدنى ليبلغ 208 فقط لقبول طلاب الإعدادية بمرحلة الثانوية العامة.

موضوعات متعلقة:

المجلس الأعلى للجامعات: أول يوم دراسة 26 سبتمبر المقبل

نصيحة.. لا تبحث عن عمل فى السنة الأولى من الدراسة الجامعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *