الرئيسية / توب / ما تخليش شمس الجامعة تغلبك.. 9 خلطات طبيعية لتبييض البشرة

ما تخليش شمس الجامعة تغلبك.. 9 خلطات طبيعية لتبييض البشرة

كثيرات من الفتيات يعانين من مشكلة اسمرار البشرة وتغير لونها، وخاصة فى أجواء الصيف والإجازة التى تشهد مساحة من الانطلاق والسفر والذهاب إلى الشواطئ والمصايف، وهو ما يستمر قائمًا مع بدء الدراسة وتأثيرات الشمس وسط الحرم الجامعى وفى مناطقه المفتوحة، فالتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة – وخاصة فى أوقات الذروة – يتسبّب فى تغير لون البشرة وتعرض الفتاة لآثار وأعراض الشيخوخة المبكرة، وحتى لا تخوضين رحلة معاناة كبيرة مع هذا الأمر، فإننا ننشر لك فى هذه السطور 9 وصفات وخلطات منزلية طبيعية، من شأنها إعادة بشرتك إلى لونها الطبيعى، والعمل على تفتيحها وتبييضها، إذ إنها بمثابة منظفات طبيعية وفعّالة تساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع السوداء والداكنة منها.

1/ خليط الحليب والحمص لتبييض البشرة

اخلطى نصف الكوب من الحليب البارد، مع نصف الكوب من مسحوق الحمص، ثم افردى الخليط على بشرتك واتركيه لمدة دقيقتين، ثم اشطفى بشرتك بالماء الفاتر.

2/ خليط الزبادى والخيار لتبييض البشرة

اخلطى ما بين  3 و4 ملاعق من الزبادى مع عصير ثمرة خيار واحدة، وافردى هذا الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة ربع الساعة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

3/ خليط الزبادى مع العسل لتبييض البشرة

اخلطى نصف الكوب من العسل مع نصف الكوب من الزبادى، وضعى هذا الخليط على بشرتك، واتركيه عليها بعدّة دقائق، ثمّ اشطفيها بشكل جيّد بالماء البارد.

4/ خليط اللوز مع صفار البيض لتبييض البشرة

اخلطى صفار بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون وملعقة صغيرة من العسل، وافركى بشرتك بهذا المزيج، ثم اشطفيها جيدًا بالماء الفاتر.

5/ خليط ماء الورد والجلسرين لتبييض البشرة

اخلطى ملعقتين كبيرتين من الجلسرين مع بضع قطرات من زيت الورد العطرى، وكوب من ماء الورد، وضعيهم فى زجاجة سبراى ورشّى منه على بشرتك، إذ يعمل هذا الخليط على تبييض بشرتك بشكل سريع وفعال.

6/ خليط مسحوق الأرز مع الزبادي لتبييض البشرة

اخلطى ملعقة صغيرة من الزبادى مع ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز المطحون، إذ يعمل هذا الخليط على تفتيح لون بشرتك وتنقيتها بشكل طبيعى وفعال وسريع.

7/ خلطة العنب وعصير الليمون لتبييض البشرة 

اخلطى بضع حبّات من العنب مع نصف ملعقة من عصير الليمون وصفار بيضة واحدة، يترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، وهى خلطة فعّالة لتنظيف البشرة الدهنية.

8/ خلطة الجزر مع النشا لتبييض البشرة

اخلطى ملعقتين من مسحوق النشا مع نصف جزرة مهروسة وملعقة صغيرة من العسل وبياض بيضة، وافركى بشرتك بهذا الخليط، واتركيه عليها لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 9/ خليط أوراق النعناع والشاى الأخضر

اغلى ملعقة من أوراق النعناع مع ملعقة من الشاى الأخضر فى نصف كوب من الماء، لتحصلى على مشروب مركز، صفّى هذا المشروب جيّدًا، ثم اخلطيه مع ملعقتين من النشا وملعقة كبيرة من الزبادى. 

موضوعات متعلقة:

استعدى للجامعة فى الصيف.. 3 خلطات طبيعية للحفاظ على البشرة

استخدامات الليمون لتدعيم صحة الشعر

وصفات طبيعية لعلاج الشعر فى صيف 2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *