الرئيسية / توب / على قدّ لحافك مد رجليك.. كيف تستعد للدراسة بالخارج بكل سهولة؟
على قدّ لحافك مد رجليك.. كيف تستعد للدراسة بالخارج بكل سهولة؟

على قدّ لحافك مد رجليك.. كيف تستعد للدراسة بالخارج بكل سهولة؟

إذا كنت تُقبل على حياة دراسية جديدة خارج البلاد، فعليك الاستعداد لها من خلال بعض الخطوات التى تضمن حياتك من كل الجوانب سواء التعليمية والدراسية أو أسلوب المعيشة والإقامة، خاصة أن حياة الاغتراب صعبة فى بدايتها لعدم وجود خبرة كافية للتعامل معها، لذلك نقدم لك 5 خطوات تجعلك مستعدا لدخول الجامعة خارج البلاد دون قلق أو توتر، وذلك طبقا لما نشره موقع “topuniversities” الإلكترونى.

تعلم كيفية إعداد الطعام

هذا الأمر مهم جدا ليس فقط لصحتك التى ستتضرر من كثرة تناول الوجبات السريعة، ولكن أيضا من أجل الحفاظ على ميزانية الطالب الدولى فى وسط كل التكاليف التى تفرض عليه، لذلك عليك بتعلم كيفية إعداد الطعام فى المنزل خاصة أنه أمر سهل وغير متعب على عكس ما تعتقد.

البرامج التوجيهية مهمة لتكوين الصداقات

يجب عليك حضور البرامج التوجيهية لما توفره من تجمعات طلابية وإتاحة الفرصة لتكوين صداقات أنت فى حاجة لها فى مكان جديد لا تعرف فيه أحد، فأنك تمضى وقت جيد بين مجموعة من الطلاب تجعلك أكثر تأقلما مع الدراسة بالخارج وكذلك الجامعة التى تتواجد فيها.

الدراسة بالخارج

ضع ميزانية خاصة بك

يجب عليك أن تضع ميزانية خاصة بك، ولكن لا تضغط على أعصابك خوفا من عدم الالتزام بها، لذلك قم بحساب ما تصرف من أموال فى أسبوعك الأول على الطعام والإيجار، وحاول أن لا تصرف أموالا زائدة فى الترفيه عن نفسك من البداية، لأنك ستكون فى حاجة لحساب احتياجات الأساسية وتوفير ما يمكنك.

راجع كل احتياجاتك ونّظمها

لا تنس فى وسط هذه الظروف التى تمر بها من حياة جديدة وتأقلم أن تراجع كل أوراقك وتتركها منظمة دائما، من حسابات والفيزا والإقامة، وكذلك الأدوات التى تحتاجها فى الدراسة من اللاب توب الخاص بك والnotepad، وكذلك الأقلام التى تكتب بها، ويجب أن تعتمد على فكرة أن المكان الذى ستقيم فيه قد يكون النظام فيه بالخدمة الذاتية، لذلك لا تنس أيضا أدوات المطبخ والنظافة الشخصية.

الدراسة بالخارج 3

اقرأ عن المجال الذى أنت بصدد تعلمه

يجب عليك الاطلاع على كتب فى القانون إذا كان هو مجال دراستك؛ لكى تعلم عن الأساسيات فيه وكذلك تعلم اللغة الإنجليزية جيدا واقرأ الكثير عنها؛ لأن كل هذه الخبرة ستساعدك عند بدء الدراسة وتجعل الأمر أسهل عليك للتأقلم منذ بدء الترم الدراسى الأول، بالإضافة إلى الفكرة المجملة التى تكون قد كونتها على التخصص ومجالاته.

الدراسة بالخارج 2

موضوعات متعلقة:

5 أشياء لا غنى عنها قبل الدراسة بالخارج

كيف تواجه الضغوط النفسية خلال دراستك 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *