الرئيسية / توب / ما تفرّطيش فى جمالك.. 10 ماسكات لإزالة آثار حب الشباب منزليًّا

ما تفرّطيش فى جمالك.. 10 ماسكات لإزالة آثار حب الشباب منزليًّا

حب الشباب من أكثر الأمور التى تؤرق كل أنثى، وتسىء إلى جمالها وشكل إطلالتها المشرقة والجميلة التى تسعى إلى تحقيقها طوال الوقت، وترجع الإصابة بهذه المشكلة إلى زيادة إفراز دهون البشرة الدهنية أو اتساع المسام الخاصة بها، ولا يتوقف السعى عن التخلص من هذه المشكلة، وبينما تعانى كثيرات منها ولا يصلن إلى علاج كامل لها، تنجح أخريات فى التخلص منها ولكن تبقى آثارها، وفى الحالتين تزداد الحاجة إلى وسائل ووصفات طبيعية للتخلص من بقع وآثار حب الشباب، بعيدًا عن الأدوية والمستحضرات الكيميائية بتأثيراتها الجانبية المختلفة، وفى هذه السطور 7 من الوصفات والخلطات الطبيعية التى من شأنها مساعدتك على التخلص من آثار حب الشباب، وتنقية بشرتك وتنعيمها وزيادة نضارتها، وذلك حسبما عرضها موقع wikihow.

1-   ماسك الحلبة

إذا كنت تبحثين عن إزالة آثار حب الشباب من على بشرتك، يمكنك استخدام ماسك الحلبة فى هذا الأمر، وذلك عبر خلط ملعقة من العسل الطبيعى، مع ملعقة من الحلبة المطحونة، وتركهما لمدة نصف الساعة على بشرتك، وهذا الماسك سيمنحك مزيدًا من النعومة والنضارة. 

ماسك2

2-   زيت الزيتون

اخلطى ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وامزجيهما معًا بشكل جيد، ثم ادهنى الوجه بالخليط السابق، واشطفيه بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة، وهذا الماسك سيعمل على تجديد خلايا بشرتك ويزيل البقع والشوائب منها. 

الخيار-والشوفان-للبشرة-ثقف-نفسك-6

3-   مكعّبات الثلج

مكعبات الثلج من أكثر العلاجات الفعالة جدا فى التخلص من آثار حب الشباب، وتزيل الالتهاب الناجم عن البثور، فقط ضعى مكعبات الثلج على المناطق المتضررة من آثار حب الشباب، واتركيها عليها لمدة 20 دقيقة.

776092

4-   معجون خشب الصندل

خشب الصندل معروف بقدرته على تنقية البشرة وتغذيتها، اخلطى ملعقة من شاى خشب الصندل الأحمر، مع ملعقة شاى من مسحوق الكركم، وامزجيهما معًا بشكل جيّد، ثم وزّعى الخليط على البشرة واتركيه عليها لمدة من 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسلى بشرتك بالماء الفاتر.

5-   ماسك الزبادى

اخلطى بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من الزبادى، وامزجيهما بشكل جيد، ثم اتركى هذا الخليط على بشرتك لمدة 30 دقيقة قبل الشطف.

6-   ماسك زيت شجرة الشاى

هذا الماسك من أكثر الخلطات الفعالة فى إزالة العلامات التي يتركها حبّ الشباب، فقط ضعى قليلاً من زيت شجرة الشاى على بشرتك، واتركيه لمدة ربع الساعة، ثم اشطفى بشرتك جيدا بالماء الفاتر والصابون الطبى. 

موضوعات متعلقة:

علشان تبقى أحلى بنوتة.. 6 أدوات مكياج تحتاجها فتاة العشرين

وصفات لمنع تساقط الشعر 2015

التخلص من الشعر تحت الجلد بسكراب السكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *