الرئيسية / توب / فعاليات بدء الدراسة فى الجامعة الأمريكية

فعاليات بدء الدراسة فى الجامعة الأمريكية

بدأت الدراسة فى الجامعة الأمريكية، حيث فتحت أبوابها أمام 941 طالبا جديدا و230 من طلاب الدراسات العليا الجدد، بحسب ما ذكره موقع “اليوم السابع” الإلكترونى.

شهد هذا العام ارتفاعا غير مسبوق فى عدد الطلاب الذين زادوا 6% عن العام الماضى، فيما تقدم أكثر من 3500 طالب للقبول فى خريف عام 2015، ومع ذلك لم يقبل إلا عدد لا يزيد عن 1170 طالبا للالتحاق.

ارتفاع معايير القبول 

عملت الجامعة الأمريكية على تغيير استراتيجيتها فى قبول الطلاب، فشددت على بعض من معايرها المتعلقة بمتوسط درجات القبول للطلاب، وذلك لجذب الجامعة للطلاب المتفوقين من مصر ومختلف أنحاء العالم، بحسب بيان الجامعة.

فيما تستقبل الجامعة 41 عضوًا جديدًا من أعضاء هيئة التدريس فى مجالات متعددة، منها التاريخ وإدارة الأعمال والإدارة والمحاسبة والأدب الإنجليزى وعلم المصريات، وهم من مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وبنجلاديش وألمانيا.

تجهيزات الجامعة الأمريكية لاستقبال الطلاب الجدد 

جدير بالذكر أن الجامعة شهدت  أنشطة مختلفة لاستقبال الطلاب الجدد من خلال أسبوع التوجيه، الذى تضمن جولات داخل الحرم الجامعى، ومسابقات رياضية وجلسات فردية مع الطلاب، بالإضافة إلى إطلاق تطبيق مجانى للتليفون المحمول، ليتمكن الطلاب الجدد من خلاله من معرفة أنشطة التوجيه وأوقاتها وتعد هذه الفكرة مستوحاة من أعضاء برنامج “السنة الأولى للطلاب الجدد”FYE .

الجامعة الامريكية

موضوعات متعلقة:

كورسات اللغة الانجليزية بالجامعة الأمريكية

ننشر نتيجة الدور الثانى بالثانوية العامة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *