الرئيسية / توب / طالب الصف الثانى الإعدادى.. “كريم” يتعلم الرسم فى شهر ويبدع
طالب الصف الثانى الإعدادى.. كريم يتعلم الرسم فى شهر ويبدع

طالب الصف الثانى الإعدادى.. “كريم” يتعلم الرسم فى شهر ويبدع

موهبة الرسم والإبداع الفنى، أو الإبداع بشكل عام، فطرة يولد بها الإنسان، يمكن اكتشافها وتنميتها وصقل قدرات الشباب والمبدعين فى مجالات هواياتهم وإبداعهم، ولكنها ليست مكتسبة ولا يتم تعليمها لمن لا يمتلكون الموهبة، وحتى عملية تنمية الموهبة وزيادة فاعليتها ترتبط بإرادة الشخص نفسه، إلى جانب دور الأهل القوى فى تنميتها تلك الموهبة من خلال تشجيعهم الدائم لتلك المواهب والاهتمام بأعمالهم وعدم الاستهزاء بإبداعات الطفل ومواهبه ودفنها داخله بدافع الحفاظ على وقت الطفل للدراسة والمذاكرة.

كريم شريف.. تعلّم الرسم فى شهر

فى سياق اهتمامنا فى “كايرو دار” بكل ما يخص الطلاب والشباب، وضمن متابعة قسم “مبدعون” لمواهبهم وإبداعاتهم، نستعرض فى هذه السطور موهبة طفل صغير، لا يتجاوز عمره الثانية عشرة، تعلم الرسم فى شهر واحد، بإرادته الشخصية وبتشجيع والديه وتحفيزهم، وأبدع بشكل ملفت وجيمل.

طالب الصف الثانى الإعدادى.. كريم يتعلم الرسم فى شهر ويبدع (4)

طالب الصف الثانى الإعدادى.. كريم يتعلم الرسم فى شهر ويبدع (3)

كريم شريف، طالب من سكان المعادى، فى مدرسة “نارمر” الخاصة، وفى الصف الثانى الإعدادى، بعد تعلّمه الرسم فى شهر، قرر إخراج فنه وإبداعه فى الورشة التى أقيمت بساقية عبد المنعم الصاوى بالزمالك.

وفى إطار حديثه عن موهبته، أشار “كريم” إلى أن المدرسة لم يكن لها دور فى موهبة الرسم التى تعلمها، إذ إنه تعلم الرسم فى أحدى مدراس الرسم الخاصة، بعيدًا عن مدرسته، كما أن تلك الورشة هى أولى مساهمات كريم فى إخراج رسوماته للجمهور.

طالب الصف الثانى الإعدادى.. كريم يتعلم الرسم فى شهر ويبدع (1)

طالب الصف الثانى الإعدادى.. كريم يتعلم الرسم فى شهر ويبدع (2)

موضوعات متعلقة:

مش كله مذاكرة.. كليات تحتاج إلى قدرات ومهارات خاصة

يلا نرسم ونلوّن ونلعب.. 6 نصائح للقضاء على قلة انتباه الأطفال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *