الرئيسية / توب / للجامعة مش لـ “الهالوين”.. طريقة عمل ماسك اليقطين لترطيب البشرة
للجامعة مش لـ الهالوين.. طريقة عمل ماسك اليقطين لترطيب البشرة

للجامعة مش لـ “الهالوين”.. طريقة عمل ماسك اليقطين لترطيب البشرة

وسط الأجواء الضاغطة التى نعيشها، والآثار الصعبة التى تقع على البشرة، تحتاج كثيرات من النساء، وخاصة فتيات الجامعة مع استعدادهن للعام الدراسى الجديد، عن أبرز الوسائل الطبيعية لاستعادة جمالهن وصحة بشرتهن، ولأن الترطيب شىء أساسى لصحة البشرة وجمالها، يعدّ المرطّب عنصرًا مهمًّا وحاضرًا على لائحة كل فتاة من أجل الحصول على بشرة رطبة وجميلة، فاستخدام المرطب يوميًّا يعطى التوهج لبشرتك ويوفر لها الترطيب العميق.

اليوم ننشر لكِ أحدث القناعات التجميلية فى عالم ترطيب البشرة، وهو قناع ثمرة اليقطين، ورغم أن هذه الثمرة ترتبط فى أذهان كثيرين من الناس بيوم الهالوين، أو عيد الهلع الشهير، إلا أن لها فوائد تجميلية عديدة ومدهشة، واليوم نستعرض الفوائد التجميلية لهذا الثمرة، حتى تستخدميها إذا كنت تبحثين عن الإطلالة الملفتة والمميزة، إذ يحتوى اليقطين على الكاروتينات والبيتا كاروتين، واللذين من شأنهما العمل على محاربة التجاعيد والمساعدة على نضارة البشرة، كما أن ثمرة اليقطين تحتوى على زيت “أوميجا ٣” الذى يحافظ على نضارة البشرة ولمعانها، وهنا طريقة عمل ماسك اليقيطين حسبما أوردها موقع wikihow. 

مقادير عمل ماسك اليقطين لترطيب البشرة:

* نصف ملعقة صغيرة من حليب الصويا أو الحليب الخالى من الدسم أو اللوز

* ملعقتان كبيرتان من هريس اليقطين العضوى المعلّب أو ثمرة يقطين صغيرة

* نصف ملعقة صغيرة من العسل 

للجامعة مش لـ الهالوين.. طريقة عمل ماسك اليقطين لترطيب البشرة (2)

للجامعة مش لـ الهالوين.. طريقة عمل ماسك اليقطين لترطيب البشرة (4)

طريقة عمل ماسك اليقطين لترطيب البشرة

1-   لترطيب البشرة، قومى أولاً بتنظيف بشرتك بشكل عميق، حتى تتخلصى من آثار المكياج والأتربة، وذلك عن طريق غسل الوجه جيّدًا بالصابون المخصص لنوع بشرتك، ثم بالمستحضر الذى اعتدت عليه فى تنظيف البشرة.

2-   فى حالة كنت تستخدمين ثمرة يقطين طازجة، نظّفيها أولاً من الداخل ثم أزيلى منها البذور واطحنى كل ما قمت بتنظيفه ثم اخلطيه مع اللبن والعسل، أما إذا كنت تستخدمين هريس القطين، فاخلطى الحليب مع العسل مع هريس اليقطين داخل وعاء صغير.

3-   افردي الخليط على وجهك وعنقك وعلى أعلى الصدر، بواسطة أصابعك أو باستخدام فرشاة مكياج قديمة متوسّطة الحجم، واحذرى تمام الحذر أن يقترب الخليط من عينيك.

4-   اتركى الخليط على وجهك وعنقك وأعلى صدرك لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، وبعد ذلك أحضرى قطعة قماش مبللة بالماء البارد، وأزيلى بها القناع، ثم ضعى الكريم المرطب على وجهك، وبذلك تكونين قد انتهيت من طريقة عمل ماسك اليقطين لترطيب البشرة.

للجامعة مش لـ الهالوين.. طريقة عمل ماسك اليقطين لترطيب البشرة (3)
للجامعة مش لـ الهالوين.. طريقة عمل ماسك اليقطين لترطيب البشرة (1)

موضوعات متعلقة:

استعدى للجامعة صح.. 5 نصائح للعناية بالشعر الدهنى ومنع تساقطه

الطبيعى يكسب حتى فى الجامعة.. 6 أدوات مكياج لازم تبقى فى شنطتك

ما تروحش الجامعة ووشّك ملتهب.. كيف تحلق ذقنك بطريقة صحيحة؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *