الرئيسية / توب /  الجنة تحت أقدام الأمهات.. 7 نصائح مهمة لقضاء عام دراسى ممتع لطفلك

 الجنة تحت أقدام الأمهات.. 7 نصائح مهمة لقضاء عام دراسى ممتع لطفلك

أيام قليلة ويبدأ العام الدراسى الجديد، ومعه الكثير من المشكلات والمتاعب التى تعانى منها الأمهات على وجه الخصوص، حيث تسابق كل أم الزمن فى منزلها ابتداء من شروق الشمس مرورا بتعالى أصوات المنبهات لاستيقاظ الأطفال، استعدادا للذهاب إلى المدرسة حتى عودتهم منها فى آخر اليوم.

فكما تعلمون أن اليوم الدراسى فيه زخم شديد بالمهمات الكثيرة والمتعددة، حيث تتحمل الأم مسئولية إيقاظ أطفالها من النوم وتجهيزهم للمدرسة، إضافة إلى صراعات الانتهاء من الواجبات المدرسية حتى دعوتهم إلى النوم استعدادا للاستيقاظ فى اليوم التالى، ومن ثم تجد الأم نفسها تمر بأيام صعبة عليها نوعا ما، ولتسهيل هذه المهام عليكِ نستعرض لكِ – سيدتى – بعض النصائح المذهلة التى يمكنك من خلالها السيطرة على اليوم الدراسى.

7 نصائح للأمهات لقضاء عام دراسى ممتع  (5)

1 – نظمى يومك

فى بداية الأمر وقبل أى شىء يجب عليكِ تنظيم يومك، وذلك عن طريق تحديد مواعيد كافة الأنشطة التى ستقومين بها على مدار اليوم، مع ضرورة إلزام نفسك بتطبيقها مع مشاركة أطفالك.

2 – النوم مبكرا

يجب عليكِ أن تجعلى أطفالك يعتادون الذهاب إلى النوم مبكرا فى موعد محدد كل يوم، ومنعهم من السهر لساعات متأخرة من الليل.

7 نصائح للأمهات لقضاء عام دراسى ممتع  (3)

3 –  الاستيقاظ فى وقت محدد يوميا

كذلك، يجب أن يعتادوا الاستيقاظ فى موعد محدد يوميا، مع تحديد المدة التى يجب عليهم الاستعداد فيها للتوجه للمدرسة، وخلال هذه المدة يقومون بالاستحمام والحصول على وجبة الإفطار وارتداء الملابس وغيرها من الأنشطة الصباحية.

4 – مواعيد تناول الوجبات الرئيسية

حددى لأطفالك أيضا مواعيد تناول وجبة الغداء والعشاء، بحيث تكون تلك المواعيد ثابتة كل يوم حتى يعتادوا عليها ويكونوا منظّمين أكثر.

7 نصائح للأمهات لقضاء عام دراسى ممتع  (1)

5 – تحديد أوقات المذاكرة

إضافة إلى ذلك، ينبغى عليكِ – سيدتى – تحديد الفترة الزمنية للمذاكرة والقيام بالواجبات المدرسية، سواء كان ذلك عقب وصول الأبناء من المدرسة مباشرة، أو بعد حصولهم على قسط كاف من الراحة.

6 – ضعى خطة للمستقبل

نعم.. من المهم وضع خطة مستقبلية، لتكونى أكثر دقة فى تنظيم اليوم المدرسى، وعن طريق هذه الخطة حددى كافة المهام والأنشطة المتوقع تنفيذها خلال الـ7 أيام المقبلة، فعلى سبيل المثال عليكِ تحديد مواعيد دروس الموسيقى وممارسة التمارين الرياضية وغيرها من الأنشطة اليومية.

7 نصائح للأمهات لقضاء عام دراسى ممتع  (4)

 7 – مكان مناسب للمذاكرة

من الضرورى جدا تجهيز مكان مناسب لأطفالك وتهيئته، بحيث يكون مناخه جيدا للمذاكرة، وإعداد الوجبات المدرسية، وهنا يجب عليكِ توفير جميع المستلزمات والأدوات المدرسية اللازمة التى قد يحتاجها أبناؤك فى أثناء عملية المذاكرة.

 موضوعات متعلقة

تعرف على الجامعة الروسية فى مصر

اليوم.. انتهاء التسجيل بالتيرم البينى للتعليم المفتوح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *