الرئيسية / توب / ما تروحيش الجامعة وانتى هايشة.. 5 خلطات طبيعية لصحة ولمعان شعرك

ما تروحيش الجامعة وانتى هايشة.. 5 خلطات طبيعية لصحة ولمعان شعرك

مع أسابيع الصيف الطويلة، ونظام الحياة المتقلّب فى مواعيد النوم واليقظة بشكل مرتبك، إلى جانب النظام الغذائى المتحلل من كل القواعد الصحية والملىء بالأطعمة والوجبات السريعة وسط أجواء المصيف والخروج والانطلاق، تعانى كثيرات من الفتيات من مشكلات ومتاعب صحية تصيب الشعر وتخصم من صحته وجماله، خاصة وأنه سريع التأثر بكل العناصر والأجواء المحيطة، بدءًا من حالة الطقس وحتى شكل نظامنا الحياتى والغذائى، ومع الاقتراب بدرجة كبيرة من بدء العام الدراسى الجديد، تبدأ كثيرات من الفتيات فى الشعور بحجم الأثر السلبى الذى تركه الصيفى والإجازة على شعورهن، ومن هنا يبدأ البحث عن الوسائل والتدابير التى تعيد لهن الإطلالة الأنثوية الرقية والمميزة، وتردّ للشعر عافيته وصحته ولمعانه، وحتى لا تكون المهمة صعبة وضاغطة ومكلفة، ولا تضطرى للجوء إلى الأطباء أو المستحضرات الكيمائية، هنا 5 خلطات طبيعيةبالغة السهولة والفائدة، ستعيد لشعرك لمعانه وبريقه وحيويته، وذلك حسبما أوردها موقع wikihow العالمى الشهير.

1-   خلطة زيت الزيتون والزبادى لتنعيم الشعر:

امزجى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع كوب من الزبادى، وضعى هذا المزيج على شعرك مع تدليك فروة الرأس جيّدًا، ثم اتركيه لمدة ساعة إلا الربع، وبعد ذلك اشطفى رأسك بالماء الفاتر وقليل من الشامبو والبلسم المخصّصين لنوعية شعرك.

2-   خلطة اللبن والبيض لتنعيم الشعر

اخلطى صفار بيضة واحدة، مع كوب لبن، وامزجيهما بشكل جيّد حتى يتجانسا تمامًا، ثم افردى هذا المزيج على شعرك مع التدليك المستمر لفروة الرأس، وغطّى شعرك لمدة 20 دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو.

670px-Keep-Your-Hair-Healthy-Step-3

3-   خلطة المايونيز لتنعيم الشعر

ضعى كوبًا كاملاً من المايونيز على شعرك، ثمّ مشّطيه جيّدًا باستخدام مشط ذى أسنان ضيقة، واتركى المايونيز على شعرك لمدة ساعة ونصف الساعة، ثم اشطفيه بالطريقة المعتادة.

670px-Keep-Your-Hair-Healthy-Step-5

4-   خلطة الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر

امزجى ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، مع 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز، وقومى بتدفئة هذا الخليط قليلاَ قبل فرده على شعرك، مع التدليك المستمر لمدة نصف الساعة، واتركيه على الشعر طوال الليل، ثم اشطفى شعرك فى الصباح بالماء الدافئ وجفّفيه جيّدًا.

670px-Keep-Your-Hair-Healthy-Step-6

5-   خلطة الموز والعسل لتنعيم الشعر

فى مُحضّر الطعام، اخلطى ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ثمرتى موز ناضجتين ومهروستين، ثمّ افردى هذا الخليط على فروة رأسك، واتركيه عليها لمدة 15 دقيقة تقريبًا، وبعد ذلك اشطفى شعرك ورأسك بالماء الدافئ. 

 

موضوعات متعلقة:

استعدى لسهرات العيد.. 10 نصائح للعناية بالبشرة الجافة

جمالك بيبدأ من فوق.. 3 خلطات طبيعية لتطويل الشعر

استمتع بملمس الحرير.. تنعيم البشرة بالليمون والعسل والحلبة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *