الرئيسية / توب / خليكى “مانيكان” الجامعة.. 10 نصائح بسيطة للرشاقة وتثبيت الوزن

خليكى “مانيكان” الجامعة.. 10 نصائح بسيطة للرشاقة وتثبيت الوزن

الجسم المثالي والوزن الرشيق والقوام الممشوق طموحات دائمة لدى كل الناس تقريبًا، ولدى السيدات والفتيات تكتسب مكانة أكبر من هذا، وتصل إلى حدود الغايات العليا والأحلام الكبرى، فإذا كنت بصدد التجهيز والاستعداد لعامك الجامعى الجديد، وتبحثين عن كل الوسائل والتدابير التى تعينك على خسارة الوزن، أو تثبيته، والتمتع بالجسم المثالى والقوام الممشوق، فأنت فى حاجة ماسّة إلى التغيير فى بعض عاداتك وطقوسك اليومية، وفى هذه السطور نخوض معك هذه الرحلة المهمة بطريقة علمية وعملية، عبر 10 نصائح بسيطة للرشاقة وتثبيت الوزن، ستمكنك من التمتع بالأناقة والجاذبية والإطلالة المميزة التى تحلمين بها وتساعدك على خطف الأنظار وسحر العيون، وذلك حسبما أوردها موقع wikihow العالمى.

1-   المشروبات الساخنة طقس يومى حاضر دائمًا، وخاصة الشاى والقهوة، لهذا فإن أولى التدابير العملية فى صيانة الصحة والجسم وتجنّب زيادة الوزن، الاعتياد على استخدام سكر الدايت كأسلوب حياة، والبعد عن استخدام العصائر المحلاة والسكريات الزائدة.

2-   من أصح الطرق الغذائية لصيانة الصحة وتجنّب زيادة الوزن، البعد ان الأطعمة الدسمة والأكل “المسبك”، والأفضل أن تتناولى الطعام “نىّ فى نىّ”، مع تجنب الأطعمة المقلية قدر الإمكان، والابتعاد عن الزبدة والسمن قدر طاقتك.

3-   من أكثر الأطعمة التى تعطيك شعورًا جيّدًا بالشبع، وفى الوقت نفسه تحافظ على جسمك مثاليًّا ورشيقًا، هى الخضروات والفاكهة، إضافة إلى أنها تساعد على طرد السموم من الجسم، ودون أيّة آثار جانبية على صعيد زيادة الوزن أو تراكم الدهون فى الجسم.

670px-Keep-Your-Body-Fit-With-Food-Step-1-Version-2

4-   لا تجعلى وجبتك الغذائية متنوعة وشاملة لأكثر من صنف من أصناف الطعام، فمثلا لا تجمعى بين النشويات والبروتينات، واحذرى تناول اللحوم الغنية بالدهون، مثل لحم الخروف، مع الإكثار من الأسماك كبديل للبروتين الحيوانى، لأن سعراتها الحرارية قليلة وتحتوى على الفسفور و”أوميجا 3″ المفيدين جدًّا لجسم الإنسان.

5-   احذرى تناول بعض المقبلات التى تزيد من شهيتك للأكل، مثل الكاتشب والمخلل والمقبلات الشهية، واحذرى تناول الطعام فى أثناء مشاهدة التليفزيون، فهذا من شأنه أن يدفعك إلى الأكل بمعدّل أكبر مما هو معتاد، لأنك تندمجين مع الأجواء المحيطة وتفقدين التركيز والإحساس بالشبع.

6-   اقطعى علاقتك مع الوجبات السريعة، أو قلّليها قدر الإمكان، إذ أن هذه النوعية من الوجبات تحتوى على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون، وهو ما يؤدى إلى زيادة الوزن.

670px-Keep-Your-Body-Fit-With-Food-Step-2-Version-2

7-   اهتمى بأن تبذلى قدرًا من المجهود عقب تناول وجباتك الغذائية، وفى هذا الإطار يمكنك مثلاً تأجيل التسوق إلى ما بعد تناول الطعام، حتى تستغلى جولة التسوق فى حرق السعرات الحرارية الزائدة وهضم ما تناولتِ.

8-   راقبى وزنك وتطوراته بشكل أسبوعى، وذلك عن طريق تخصيص يوم الجمعة من كل أسبوع لمراقبة الوزن، ومتابعة تطورات الحالة وهل طرأت زيادة على وزنك أم لا.

9-   التزمى بتناول 3 وجبات فقط فى اليوم، وإذا أحسست بالجوع فى أوقات ما بين الوجبات، فيمكنك تناول الخضروات الورقية أو بعض ثمرات الفاكهة.

10- ابتعدى عن تناول اللبن كامل الدسم ومنتجاته المتنوعة، وتناولى بدلاً منه منتجات الألبان منزوعة الدسم، وأيضا الخبز الأسمر فى أثناء الإفطار، ولا تجعلى الخبز الأبيض ضيفًا دائمًا على مائدتك.

670px-Keep-Your-Body-Fit-With-Food-Step-3-Version-2

موضوعات متعلقة:

رجيم سريع لإنقاص الوزن 8 كيلو فى 10 أيام

رجيم لإنقاص كيلو يومياً

رجيم فعال لانقاص الوزن بدون ممارسة الرياضة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *